بالزغاريد ودموع الفرح.. حجاج السودان يستعدون لأداء مناسك الحج

جدة/الرائد نت

بالزغاريد ودموع الفرح إستهل حجاج السودان زيارتهم لأداء مناسك الحج معبرين عن أشواقهم بزيارة الحرمين الشرفيين وسط حفاوة واستقبال من بعثة الحج السودانية والسلطات السعودية.

وفي إستطلاع لسونا للفوج الاول لحجاج السودان للعام 1443هـ القادمين بحرا الى ميناء جدة الإسلامي والبالغ عددهم 1161 حاجا من ولايات الخرطوم، شرق دارفور، جنوب كردفان والجزيرة عبر الحجاج عن أشواقهم بوصولهم لميناء جدة لأداء مناسك الحج.

وقالت نجاة صالح الحسين من ولاية الخرطوم شرق النيل وعيونها تفيض بالدموع وهي حاجة لأول مرة سائلة المولي أن يتقبل حجها، أن الاستقبال من بعثة الحج كان رائعا ومنسقا والعمل على راحة الحجاج.

كما عبر حارث دفع الله من ولاية الجزيرة عن شعوره وسعادته التي لا توصف، وأضاف وصلنا بالسلامة رغم التعب والإرهاق ولازال الشوق يحدونا حتي نصل لمدينة رسول اللّه (ص).

وقال إن الإجراءات كانت سهلة ومبسطة علي الرغم من ذلك تخلف عدد من الحجاج لأسباب مختلفة.

وقدم عباس عبدالرحيم من حجاج جنوب كردفان شكره للبعثة لجهودهم في خدمة الحجاج، وأضاف وصلنا بحمدالله للبلاد الطاهرة والمقدسة وأنها مبروكة وعظيمة مشيرا أن الإجراءات ميسرة وسهلة . وأضاف لم نلاقي اي مشقة .

فيما وصفت الحاجة النعمة علي محمد الغالي من حجاج شرق دارفور الضعين الخدمات بالجيدة وعلى مستوى عالي وان الإجراءات سهلة، معبرة عن سعادتها لزيارة الحرمين الشريفين.

وقال محمد حامد احمد من شرق دارفور مدينة الضعين أن الخدمات جيدة والاجراءات سهلة، وأضاف انه سعيد لزيارة الحرمين الشريفين.

الى ذلك قال الأستاذ خالد أبو بكر الصديق المنسق المقيم المكلف بالحج ان الترتيبات لإستقبال الحجاج لعام 1443هـ بدأت منذ وقت مبكر وتم تجهيز كافة العمائر والفنادق وفقا للشروط والإشتراطات ومراعاة الضوابط الصحية والتأكد من وصول الوجبات للحجاج في مواقعهم وترتيب المقار والمكاتب للموظفين الإداريين وتوفير وسائل الحركة.

وقال دكتور إدريس موسى عوض الكريم رئيس مراكز استقبال حجاج السودان بجدة في تصريح لسونا عقب الاحتفال ان الحجاج سيتوجهون لزيارة المدينة المنورة مباشرة ثم تفويجهم الى مكة المكرمة .

واعرب عن شكره لحكومة المملكة العربية السعودية لاهتمامها براحة حجاج السودان وتقديم الخدمات لهم.

وحول مستوي الاسكآن والفنادق قال الاستاذ عثمان عبد الله عثمان مسؤول الإسكان ببعثة الحج، ان المستوى هذا العام في مستوى 3 نجوم ويصل الى 4 نجوم وبأسعار مناسبة وقرب السكن من المشاعر والحرمين الشريفين.

مبينا أنه سيتم التركيز علي قرب المناطق من منى، وعزا ذلك للأسعار المناسبة للفنادق لهذا العام، مشيرا إلى التعاقد مع 11 فندقا وعمائر لإسكان الحجاج في مكة المكرمة لحجاج الولايات وفي المدينة مع مجموعة المختار الفندقية حوالي 15 فندقا .

فيما أكد سعيد الغامدي مدير إدارة تشغيل الحج السعودية التعاون والتنسيق المستمر بين المملكة العربية السعوديه وجمهورية السودان لتيسير وتقديم الخدمات للحجاج.

فيما تحركت الباصات التي تقل الحجيج نحو المدينة المنورة والكل في شوق لزيارة الرسول صلى الله عليه وسلم والتمتع بالصلاة في مسجده.

التعليقات مغلقة.