نائب رئيس مجلس السيادة يتبنى حل مشاكل الطلاب

الخرطوم/ الرائد نت

أعلن الفريق محمد طاهر، مثل نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو عن تبني النائب الأول لمشاكل الطلاب والعمل على حلها.

وقال الفريق طاهر لدى مخاطبته فعاليات الليلة الثقافة الكبرى بمسرح مجمع الشهيد علي عبد الفتاح للطالبات بأم درمان، انه سعيدٌ ان ينوب عن السيد نائب رئيس مجلس السيادة الذي كان حريصاَ على حضور هذه الفعالية لإيمانه بما يقدمه الطلاب ودورهم في عملية البناء الوطني ، وأضاف طاهر إن تبني نائب رئيس السيادي لهذه النفرة دليل دامغ على إهتمامه وتقديره لدور الطالب الريادي في المجتمع وكذلك إهتمامه بصحته والبيئة المحيطة.

فيما حيا الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب بروفيسور عصام عباس بابكر كرار كل المساهمين في إنجاح نفرة إصحاح البيئة بالمجمعات السكنية من الوزارات الإتحادية والهيئات الحكومية القومية والولائية وخص بالتحية العاملين بالصندوق القومي لرعاية الطلاب، الذين كان لهم سهم مُقدر في إنجاح النفرة بالمشاركة والتفاعل في كافة أنشطتها.

وأكد عباس أن إهتمام نائب رئيس مجلس السيادة بالطلاب ليس بالأمر الجديد ناقلًا لهم توجيه سيادته بإعداد دراسة متكاملة عن الوجبة المجانية لطلاب التعليم العالي بمجمعات وداخليات الصندوق على مستوى السودان، مشيراً إلى أن الدراسة تم الفراغ منها والآن بين يدي مكتب نائب رئيس المجلس السيادي .

وفي ختام حديثه خص الطلاب برسالة جاء فيها، الوطن والداخليات أمانة في عنق كل طالب وطالبة دافعوا عنهما وطالبو بحقوقكم وستجدوا منا كل الدعم وأبوابنا مشرعة لإستقبال بلاغاتكم ومقترحاتكم.

أمين الصندوق بولاية الخرطوم الأستاذ حسين سليمان مبروك تقدم بشكره الخاص لمن أسماهم شركاء النجاح الذين كان لهم القدح المعلى في نجاح برنامج نفرة إصحاح البيئة بمجمعات سكن الطلاب وأردف مبروك أن ولاية الخرطوم نالت شرف تدشين الحملة على مستوى السودان لعدد من الإعتبارات أولها أن الخرطوم هي الولاية الأكبر من حيث عدد الطلاب والمجمعات السكنية لذا كان لزاماً على الجهات المنفذة للنفرة ان تبدأ بها لحاجتها الماسة لمثل هذه التدخلات الكبيرة في الجوانب البيئية والصحية، شاكرا إلإدارة العامة لشرطة تأمين الجامعات التي قال إنها تجاوزت دورها المرسوم لها في حراسة وتأمين الطلاب إلى المشاركة في هذه النفرة.

وقد تخللت الليلة الثقافية عددا من الفقرات الإبداعية إلى جانب الفقرة التكريمية التي تم خلالها تكريم نائب رئيس مجلس السيادة وعددا من أعضاء المجلس السيادي ووزراء العدل، الصحة، الحكم الإتحادي بجانب الهيئات والمؤسسات والمنظمات الخيرية التي شاركت بفعالية في إنجاح النفرة القومية لإصحاح البيئة بمدن ومجمعات الصندوق القومي لرعاية الطلاب .

التعليقات مغلقة.