تفاصيل لقاء البرهان ومستشار سلفاكير

الخرطوم/ الرائد نت

إلتقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمكتبه اليوم، مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية، المستشار توت قلواك والوفد المرافق له. وإستعرض اللقاء مجمل العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك بين البلدين، لاسيما قضايا السلام والتعاون الاقتصادي، إلى جانب دعم جمهورية جنوب السودان لعملية الحوار الجاري بين الأطراف السودانية، للتوصل إلى تراضي وطني لإدارة الفترة الانتقالية.

وأكد المستشار توت قلواك، في تصريح صحفي، دعم بلاده ومساندتها لعملية الحوار السوداني الذي تيسره الآلية الثلاثية المكونة من الامم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة دول الإيقاد.

وناشد توت القوى السياسية بالبلاد التى لم تنخرط في عملية الحوار بعد، للإسراع للانضمام إلى مائدته والعمل مع الشركاء للتوصل إلى حل للأزمة الراهنة، من أجل مستقبل السودان وإستقراره.

ولفت إلى الازمات التى يمر بها العالم في الوقت الراهن، بإعتبارها دافعا يحتم على السودانيين العمل من أجل إستقرار السودان لإستعادة دوره في المحيط الإقليمي والعالمي، من خلال التوصل إلى حل سياسي تستكمل بموجبه الفترة الانتقالية وصولاً إلى انتخابات حرة ونزيهه بنهايتها.

وأكد توت أن التحرك الحالي لدولة جنوب السودان لدعم التوافق السياسي بين السودانيين نابع من الإرتباط الوثيق بين مصير البلدين، مشيراً إلى أن إستقرار جنوب السودان من استقرار السودان.

التعليقات مغلقة.