إبادة (100) طنا من البضائع الفاسدة بالنهود

الفولة/ الرائد نت

أبادت إدارة مكافحة التهريب بولاية غرب كردفان صباح اليوم شرق مدينة النهود، بضائع وسلع مخالفة للمواصفات، تبلغ قيمتها (286،449،189) جنيهاً بحضور العقيد شرطة علي عبدالرحمن مدير إدارة مكافحة التهريب بالولاية والمستشار القانوني لإدارة الجمارك وعددا من الجهات ذات الصلة.

وفي تصريح (لسونا) قال العقيد علي عبدالرحمن مدير إدارة مكافحة التهريب بالولاية ان عملية الإبادة تأتي في إطار أهداف الإدارة في الحفاظ على المواطن وصحتة قائلا ان المضبوطات التي تمت إبادتها تشمل مواد غير صالحة للاستخدام البشري بالاضافة لمستحضرات التجميل المحظورة دولياً والملابس المستعملة وايضا شملت منشطات جنسية وأدوية غير مسجلة لدى وزارة الصحة بالسودان وأغذية منتهية الصلاحية .

وأبان ان الإبادة نتاج لضبطيات إدارة مكافحة التهريب بالولاية مؤكداً في هذا الصدد جاهزية إدارته ووقوفها سدا قوياً لمنع دخول السلع والبضائع المخالفة ومحاربة التهريب الذي من شأنه ان يلحق الضرر بإقتصاد البلاد.

من جهته أكد كبير الصيادلة بمحلية النهود الدكتور الشيخ منصور ان المضبوطات التي تمت إبادتها تشكل خطراً كبيراً على صحة وسلامة الإنسان محيياً جهود إدارة الجمارك في محاربة التهريب وضبط المخالفات بالولاية.

من جانبه أوضح مدير إدارة صحة البيئة ورقابة الأغذية بمحلية النهود السيد عثمان زاكي الدين البشير ان عملية الإبادة تمت بحضور عدد من الجهات ذات الصلة مضيفاً ان ماتم يجئ تاكيدا على دور ادارة الجمارك في حماية صحة المواطن والمحافظة على سلامته من الأمراض التي يمكن أن تصيبه جراء استخدام تلك المواد المبادة .

وتشير (سونا) الى أن ادارة الجمارك بالولاية قد درجت على تنفيذ إبادات راتبة للمضبوطات المخالفة والمهملات بعد استكمال الاجراءات القانونية وفق قانون ولوائح الجمارك وقوانين الجهات ذات الصلة وذلك في إطار دورها في حماية المجتمع وصحة المواطن .

التعليقات مغلقة.