دقلو يؤكد اهتمام الدولة بالرياضة والرياضيين

الخرطوم/ الرائد نت

أكد الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، حرص واهتمام الدولة بالرياضة والرياضيين.

وقال خلال مخاطبته الإفطار السنوي الأول للرياضين مساء اليوم بصالة دينار الملكية بالخرطوم، إن هذا اللقاء الحاشد يعبر عن مدى حرص القيادة العليا للدولة للتواصل مع الرياضيين للتفاكر معهم من أجل النهوض بالرياضة بمختلف ضروبها.

كما دعا الرياضيين لتبني مواقف إيجابية ومبادرات من شأنها أن تسهم في الخروج بالبلاد إلى بر الأمان، وانتقد بشدة مواقف بعض السياسيين التي تسعى إلى تغليب المصالح الشخصية على مصلحة الوطن وأمنه واستقراره، كما دعاهم لتوخي الصدق مع الشعب السوداني والتكاتف والتوحد من أجل وحدة واستقرار السودان.

وفيما يختص بالمدينة الرياضة حث الجميع على تكاتف الجهود من أجل إكمال المدينة الرياضية. وقال “إنني سأبذل قصارى جهدي وأسخر كافة إمكانياتي وعلاقتي حتى نتمكن جميعا من إكمال المدينة الرياضية”، مشيرا إلى البدء في تأهيل استاد المريخ، ممتدحا جهد الأستاذ محمد سيد أحمد الجاكومي.

من جانبه قال الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم إن دعوة نائب رئيس مجلس السيادة للرياضيين تدل على اهتمام الدولة بأهل الرياضة، مشيرا إلى أن مجتمع الرياضيين مجتمع متحضر ولهم دور مشهود في الوحدة الوطنية وجمع الصف، مطالبا الدولة بمزيد من الدعم والمساندة للاتحادات الرياضية بمختلف قطاعاتها، لافتا إلى أنه بالرياضة تسمو الأوطان وترفرف أعلام الدول عاليا.

بينما شكر الأستاذ محمد سيد أحمد الجاكومي رئيس رابطة أندية الممتاز، اللجنة المنظمة لإفطار الرياضيين. وأشاد بدور نائب رئيس مجلس السيادة ودعمه ومساندته لكافة قطاعات المجتمع، وأنه ظل دوما يتحلى بالصدق والوفاء بوعده، متمنيا أن يوفق الجميع للوصول بالوطن إلى بر الأمان.

الأستاذة منال البشرى ممثلة الرياضة النسوية عبرت عن شكرها وتقديرها للسيد نائب رئيس مجلس السيادة على اهتمامه بالمرأة وبالرياضة النسوية.

وتطرقت للدور الإيجابي الذي تسهم به الرياضة النسوية لا سيما كرة القدم.

تشير (سونا) إلى أن السيد نائب رئيس مجلس السيد قد تبرع بستة كراسٍ متحركة للمعاقين، بجانب ستة مواتر (تكتك) لتعينهم على سبل المعيشة.

التعليقات مغلقة.