رئيس الجبهة الثورية يرحب بتصريحات البرهان حول إجراءات بناء الثقة

الخرطوم/ الرائد نت

رحب الدكتور الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية، بالتصريحات التي أدلى بها الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة اليوم بشان البدء في اجراءات بناء الثقة والتي كانت الجبهة الثورية قد طالبت بها خلال مبادرتها التي أطلقتها بشأن حل الأزمة السودانية، حيث أعلن البدء في إجراءات إطلاق سراح المعتقلين السياسين ورفع حالة الطوارىء.

ووصف الهادي في تصريح (لسونا) أن تصريحات البرهان خطوة إيجابية وتدفع بمبادرة الجبهة الثورية إلى الأمام، مؤكدا أنها اتجاه إيجابي يفتح المجال واسعا أمام الحوار الشامل بين كل السودانيين وقوى الثورة.

وأعرب دكتور الهادي عن تفاؤله بقرب التوصل للحل للأزمة السودانية بتوافق كل قوى الثورة بما يحقق التحول الديمقراطي الذي ينشده الجميع.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان قد قال في خطاب له بمنزل الفريق ياسر العطا عضو مجلس السيادة في امدرمان ” مستعدين في حال اتفاق القوى السياسية وقالوا لينا اقعدوا بعيد بي هنا نحن حنقعقد ونقول ليهم امشوا قدام ما دام انتو متفقين “.

ومضى قائلا ” نعمل على تهيئة المناخ للحوار وفي هذا الخصوص عقدت اجتماع مع النائب العام ورئيس القضاء لدراسة الوضع القانوني للمحتجزين وتسريع الإجراءات الخاصة بهم وفي خلال يومين ثلاثة سيكونوا في الخارج ليسهموا مع الآخرين” .

وأضاف بتوجيه الأجهزة المختصة لمراجعة حالة الطوارئ والإبقاء على بعض البنود الخاصة بحالة الاقتصاد وغيره مما يساعد على تهوية المناخ. وأردف ” نسمع أحاديث عن وحدة قوى الثورة ونحن سعيدين بذلك لأنه يساعد على سرعة التوافق “.

التعليقات مغلقة.