أسكوفا يدين أحداث العنف والقتل في منطقة “أبيي”

متابعات/ الرائد نت

عبر المجلس السوداني للمنظمات التطوعية (أسكوفا) عن شجبه وادانته للمعارك التي وقعت في منطقة أبيي داخل المنطقة منزوعة السلاح، والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى من المسيرية ودينكا نقوك، وتسببت في نزوح آلاف المواطنين.

وطالب الأمين العام للمجلس السوداني لمنظمات العمل الطوعي عبدالله فضل الله احمد بخيت(ابو ايمن) في بيان له اليوم، بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة UNISFA بالتدخل بحزم وقوة لوضع الأمور في نصابها وتعقب الضالعين في هذه الجرائم وتقديمهم لمحاكمة عادلة تحقيقا للعدالة وإنصافا لأسر الضحايا.

ودعا ابو ايمن حكومتا السودان وجنوب السودان للعمل من أجل إحلال السلام في المنطقة وتعزيز قيم التعايش السلمي والتكامل بين المواطنين تجنباً لتكرار مثل هذه الفظائع.

وناشد المسيرية ودينكا نقوك بتحكيم صوت العقل وتغليب المصلحة العليا للمجتمعين والعمل معا لوقف هذا النزيف وإعلاء صوت السلام.

وأعلن (ابوايمن) استعداد المجلس السوداني لمنظمات العمل الطوعي (اسكوفا) للعمل مع الجميع، عبر المنظمات العاملة في المنطقة لتعزيز التعايش السلمي والسلام الاجتماعي بصورة تحفظ الحقوق وتبنى الثقة بين كافة الأطراف.
ودعا لجان السلام من الجانين للعمل معا لقطع الطريق أمام تجار الحرب والأزمات ومصاصي الدماء من أجل مصلحة الشعبين.

وقال عبدالله فضل الله احمد أمين (اسكوفا) إن المجلس السوداني لمنظمات العمل الطوعي اسكوفا على اتصال بالمنظمات العاملة بالمنطقة لتحديد الأولويات لتقديم المساعدات للمتضررين.

الخرطوم : الحاكم نيوز

التعليقات مغلقة.