لجنة المعلمين السودانيين تعلن الإضراب الشامل

0

متابعات/ الرائد نت

قال الناطق الرسمي للجنة المعلمين السودانيين الأستاذ سامي الباقر، إن هنالك انتهاكات عديدة تمت للمعلمين والطلاب بعد قرارات 25 أكتوبر الماضي.
وأوضح أن موكب “رد الكرامة“ أتي ردًا على كل تلك الانتهاكات خاصة بعد حادثة مدرسة نيالا الثانوية، مؤكدًا على أن ما حدث انتهاك لحقوق المعلمين وتحقير للمعلم وحط من كرامته، مما يؤدي لعدم احترام المعلم وبالتالي انهيار التعليم.
وأشار الباقر للمذكرة التي قدمها المعلمون لوزارة الداخلية بعد موكب “رد الكرامة” الخميس الماضي، وأكد أنها حوت كل الانتهاكات التي حدثت للمعلمين والطلاب منذ انقلاب 25 أكتوبر الماضي.
وقال إن وزارة الداخلية أكدت على إن إجراءات المحاسبة بدأت فعليًا للذين قاموا بضرب المعلم.
وكانت لجنة المعلمين أعلنت في تصريح صحفي الخميس الماضي عن إضراب شامل متدرج يبدأ اليوم الأحد وحتى الخميس 31 مارس، وقد نشرت جدول لأيام الإضراب. وكانت اللجنة عقدت اجتماعًا الخميس الماضي استعرضت خلاله اللجنة العليا للإضراب تقارير موقف الإضراب بولاية الخرطوم وجميع الولايات.
ودعت لجنة المعلمين الأسر وأولياء الأمور الالتزام بمداومة التلاميذ والطلاب حسب أيام العمل المحددة بالجدول، حتى لا تتضرر بتكبدها الصرف على التلاميذ والطلاب بترحيلهم ومصروفهم في ظل الإضراب الشامل.
ووجهت اللجنة تحية إعزاز وافتخار للمعلمين والمعلمات بكل مدن وأرياف السودان، للاصطفاف الكبير والاستجابة منقطعة النظير للإضراب باعتبارها تمثل معركة مصير لمستقبل حياة المعلمين وأسرهم.
وأبدت اللجنة أسفها لتجاهل وزارة المالية للمطالب العادلة والمشروعة لمعلمي السودان، سيما في ظل الارتفاع المتسارع وغير المسبوق للأسعار بالأسواق، وفي ذات التوقيت قيامها بتحسينات كبيرة على رواتب العاملين بوزارة المالية.
الجدير بالذكر أن لجنة المعلمين طالبت في المذكرة التي قدمتها لوزارة الداخلية باعتذار رسمي من وزارة الداخلية عما قامت به القوات النظامية في الوقائع المشار إليها، إضافة إلى فتح تحقيق شفاف وسريع حول الوقائع ومحاسبة من تثبت عليهم التهمة، كما طالبت باتخاذ ما يلزم من الإجراءات والتدابير لضمان عدم تكرار ما حدث.

الميدان : هيثم دفع الله

اترك رد