والي الخرطوم يقف على مبادرة تأهيل شارع حوادث بحري

0

الخرطوم/ الرائد نت

وقف والي الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة اليوم على مبادرة مواطني محلية بحري بالاسهام في صيانة وسفلتة شارع حوادث مستشفى بحري بحضور المدير التنفيذى للمحلية والعميد محمد الحسن سبيتي رئيس المبادرة ومدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه.

وتهدف المبادرة لصيانة شوارع بحري بداية من شارع الحوادث والشوارع الداخلية بالمستشفى.

واشاد الوالي بالمبادرة ودور مواطني بحري الرائد في قضايا الخدمات ووعد الوالي بدعم المبادرة وكل المبادرات التي تخدم المواطن وتشجيع الشباب لمثل هذه الأعمال وحث المجتمع والخيرين للتفاعل مع كل مسعى لتطوير المؤسسات الخدمية.

إلى ذلك قال المهندس مختار أن حالة هذا الشارع استدعت هيئة الطرق فوراً للتدخل السريع لإعادة تأهيله وذلك لأهميته في الخدمة الكبيرة التي يقدمها للمواطن في سهولة الوصول والحصول على خدمات مستشفى بحري مشيراً إلى أن الهيئة شرعت فوراً في أعمال التأهيل وسوف تسخر كل إمكانياتها للإسراع في عملية التأهيل.

مدير عام وزارة البنى التحتية و المواصلات المهندس كمال حسن أشاد بمبادرة شباب محلية بحري وقال إن الوزارة سوف تقوم بتنفيذ كل المطالب في أعمال التنمية، مشيرا إلى جهود وأعمال هيئة الطرق والجسور في تشييد مشروعات التنمية بالولاية وعمليات الصيانة والتأهيل للطرق الرئيسيه .

رئيس المبادرة أوضح ان هناك إقبال وترحيب كبير بالمبادرة وأنهم سيعملون على توفير أسباب استمرارها.

من جهة اخرى وقف والي الخرطوم على سير العمل بمحطة الصرف الصحي بمحلية بحري والتي تغطي أغلب أحياء بحري القديمة بجانب القيام بأعمال الصيانة ومعالجة الكسورات والاعطال الطارئة وتأهيل الخطوط والمحطات الفرعية، ووجه الوالي إدارة المحطة بتكوين فريق طوارئ لضمان إنسياب الخدمة .

كما وجه بعمل محطات لتفريغ التناكر التجارية لمحاربة التفريغ العشوائي لمياه السايفونات ومعالجة النفايات السائلة وتفعيل قانون المخالفات حفاظا على البيئة .

على صعيد اخر شملت جولة الوالي الوقوف على تأهيل جسر النيل الازرق الحديدي القديم الرابط بين الخرطوم وبحري حيث يجري التأهيل في الجزء الغربي شاملا الصب الخرصاني والإضاءة والسفلتة.

ووجه الوالي وزارة البنى التحتية والمواصلات بإكمال التأهيل قبل نهاية أبريل القادم لفك الاختناقات المرورية.

اترك رد