السر القصاص : زيارة حميدتي لـ “روسيا” حققت ثلاث مكاسب للسودان.

0

متابعات : الرائد نت

قال رئيس تحرير صحيفة الجمهورية نيوز الإلكترونية والمحلل السياسي الاستاذ السر القصاص ان زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” حققت مكاسب مهمة للسودان في مجالات متعددة، معتبرا ان توقيت الزيارة القى بظلاله على تلك المكاسب خاصة وان روسيا تقوم بعمليات على أوكرانيا ولها في ذلك دوافعها الخاصة، مشيرا الي ان الزيارة يجب ان تقراء في سياق مختلف عن الأوضاع المرتبطة بالازمة الأوكرانية.

وأضاف القصاص في حديثه لوسائل روسية اليوم إن الزيارة حققت ثلاث نقاط جوهرية للسودان في ظل نظام عالمي يتشكل بعد الغزو على اوكرانيا،

وأضاف أولاً حقق السودان بهذه الزيارة استعادة العلاقة مع روسيا مع الأخذ في الحسبان دور روسيا العالمي وتأثيرها .

ثانياً حققت هذه الزيارة مكاسب إقتصادية كبيرة في مجالات التجارة والطاقة والزراعة وغيرها من الملفات المرتبطة بهذه الملفات .

ثالثا : إمتلك السودان بتقوية وإستعدال العلاقة روسيا كرت رابح جدا يمكن أن يستخدمه في إطار الحصول على ما يريده من الغرب او تحييده من التدخل في الشأن السوداني الداخلي .

وأشار القصاص إلى ان قراءة الزيارة حتى في أمريكا أكدت علي نقطة جديرة بالإهتمام ،. أولاً إنتبه الغرب إلى السودان الذي ارتبط عندهم في الأعوام الأخيرة بحمدوك فقط ، وفتحت مراكز الدراسات والبحوث عينها على السودان من جديد وأعادت تفكيرها وان القرار الامريكي بدات اطرافه تعيد التفكير في التعاطي المناسب مع السودان .

اترك رد