حافظ إبراهيم عبدالنبي: عائد الثروة الحيوانية بلغ أكثر من ٦٠٠ مليون دولار للعام ٢٠٢١

0

اَلرائد نت | القضارف5-2-2022

أكد وزير الثروة الحيوانية الاستاذ حافظ ابراهيم عبد النبي تأهيل ونطوير المحاجر بولاية القضارف التي تعد من الولايات التي تدخر بثروة حيوانية نقدر بأكثر من ٨ مليون رأس.

وقال لدي زيارته ولوفد المرافق له لمحجر القضارف بحضور الوالي ومدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية والمربببن والمصدرين والجهات المختصة إن قطاع الثروة الحيوانية واعد ومورد حيوي والركيزة الأساسية للاقتصاد القومى مؤكدا ان عائد الثروة الحيوانية بلغ آكثر من ٦٠٠ مليون دولار للعام ٢٠٢١،وأوضح الوزير ان الزيارة للولاية تهدف للوقوف على سير العمل بقطاع الثروة الحيوانية والتحديات التي تواجهه ومعالجتها مؤكدا السعي بإنشاء مسالخ جديدة.

من جهته قال مدير محجر القضارف د. محمد عبد الكريم لدينا مساحة ٤ مليون فدان مساحة رعوية،إضافة إلى المخلفات الزراعية لغذا الحيوان /ويحتاج المحجر الي تأهيل من تكملة الاسوار والخظاير،وزيادة القوي العاملة مشيرا الي أن الولاية بها ثلاث محاجر هي القضارف القلابات والشوك،وأكد أن الصادر من المحجر ٥٠٠ الف رأس العام الماضي.

من جهته أكد د. آدم محمد إسماعيل مدير عام المحاجر السعي لحل كافة العقبات والمشاكل للمحاجر الولاية، مؤكدا على أهمية الشراكات مع القطاع الخاص والمستثمرين.

وأكد الاستاذ علي عوض الباري مصدر ماشية استعداده على التعاون والشراكة مع القطاع العام وإمكانية انشاء محاجر خاصة لتطوير قطاع الثروة الحيوانية.

اترك رد