تسليم عدد من مواطني جبل اولياء مشاريع “الماعز الحلوب”

0

الخرطوم/ الرائد نت

تم تسليم مواطني قرى السلام ببانتيو المشاريع الإنتاجية للماعز الحلوب بقرى السلام وذلك بالتنسيق بين محلية جبل أولياء ممثلة في الإدارات العامة؛ التنمية الاجتماعية، والزراعة والثروة الحيوانية ولجان الخدمات والتغيير وثلاث منظمات تشمل فيت كير، اس أُو اس وبلان سودان .

وحضر عملية التسليم مديرتا التنمية الاجتماعية سلوى السيد محمد والثروة الحيوانية مها جلال، مدير منظمة فيت كير دكتور أسامة عبدالحميد النوراني ومنسق المشروعات بالمنظمة أمجد الشيخ البشير، وذلك في إطار المشروع التحضيري للاستجابة المشتركة بولاية الخرطوم..

وأوضحت مديرة التنمية الاجتماعية بالمحلية سلوى السيد محمد أن البرنامج التحضيري يشتمل على 250 مشروعا للأسر من النازحين واللاجئين والمقيمين بالمنطقة..

ولفتت إلى أن تنفيذ البرنامج اُستبق بمسح اجتماعي تحضيري للعمل بمساعدة لجان التغيير والخدمات.

وأكدت أن البرنامج يهدف الى مساعدة الأسر المنتجة من الأغنام وتوفير فاتورة شراء الألبان.

ووعدت بأن ماتم من عمل تحضيري سيكون بداية لعمل كبير ينفذ خلال العام الجاري والعام 2024 موضحة أن التسليم سيعقبه توزيع خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع توزيع مواد أخري بالتنسيق بين هذه المنظمات ومفوضية العمل الإنساني، للإسهام بفعالية في العمل الاجتماعي والإنساني بمعسكرات اللاجئين والنازحين ولدعم جهود المحلية في المجال الاجتماعي.

ودعت إلى مزيد من التنسيق واستمرار التعاون بين المحلية ومنظمات المجتمع المدني لتلبية وتوفير احتياجات العمل الإنساني.

يشار إلى أن الجهات المختصة عقدت جلسات تنويرية عن رعاية وتربية الماشية للمستفيدين قبل التسليم.

وفي الأثناء باشرت الاتيام البيطرية تقديم الخدمات البيطرية للماشية وذلك من خلال إجراء الفحص البيطري العام والتطعيم بجرعات الوقاية من الطفيليات الداخلية.

اترك رد