البرهان يلتقي السلطان أحمد دينار ويطلع على مبادرة أهل دارفور للسلام

0

الخرطوم/ الرائد نت

إطلع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبد الرحمن على مبادرة أهل دارفور للسلام والاستقرار وذلك خلال لقائه بالسلطان أحمد دينار سلطان دارفور.

هذا إمتدح رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان مبادرة أهل دارفور للسلام والاستقرار التي يقودها السلطان دينار داعيا الإدارات الأهلية إلى لعب أدوار إضافية في تعزيز الاستقرار والامن بجانب رتق النسيج الاجتماعي بالبلاد.

وفي تصريحات صحفية عقب اللقاء قال السلطان أحمد دينار سلطان دارفور انه قدم لرئيس مجلس السيادة تنويراً خاصا حول مبادرة أهل دارفور للسلام والاستقرار بإقليم دارفور والخطوات التي تمت فيها بجانب لقاءاته التي تمت بشمال دارفور والخرطوم .

وأضاف دينار ان السيد رئيس مجلس السيادة وجه بضرورة تنزيل المبادرة على أرض الواقع وإشراك جميع الفعاليات وضرورة قيام الإدراة الأهلية بدورها في حفظ الأمن والاستقرار ورتق النسيج الاجتماعي.

وأوضح دينار ان مبادرة أهل دارفور للسلام والاستقرار مبادرة مجتمعية يقوم بها أهل دارفور وبمشاركة من كافة الجهات الشعبية والرسمية لقيادة حوار حول الاستقرار بجانب العمل على نبذ الفرقة والتشت ودعم المصالحات المجتمعية ورتق النسيج وتصفير عداد الكراهية، داعيا كل أهل دارفور للمشاركة في المبادرة والعمل تنزيلها في كافة مدن وولايات الإقليم.

هذا ولفت السلطان أحمد دينار إلى أنه اطلع رئيس مجلس السيادة على إكتمال العمل في ترميم قصر ومتحف السلطان على دينار بالفاشر الذي قامت به جمهورية تركيا الصديقة، لافتا إلى انه طالب خلال اللقاء بضرورة إزالة التشوهات الموجودة في محيط متحف و قصر السلطان علي دينار حتى يتثني افتتاحه أمام الجمهور والزوار والمحافظة على الارث التاريخي الكبير للأجيال القادمة.

اترك رد