نمر والمدير القطري للصليب الأحمر يبحثان زيادة المساعدات للمتأثرين

0

الفاشر/ الرائد نت

بحث والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن، لدى إستقباله امس بمقر حكومة الولاية بالفاشر، المدير القطري للجنة الدولية الصليب الاحمر “باسكال كيتا” والوفد المرافق له، بحث كيفية زيادة تقديم المساعدات الطارئة للمتأثرين بالولاية.

واطلع الوالي الوفد على الجهود التي تقوم بها حكومة الولاية لتوفير الأمن وتقديم الخدمات للمواطنين عقب إنهاء مهام البعثة المشتركة “يوناميد”، علاوة على الجهود التي تقوم بها الحكومة لتوفير الحماية للوكالات الأممية والمنظمات الدولية عقب الأحداث المؤسفة التي طالت مستودعات برنامج الأغذية العالمي والمقر السابق لبعثة “اليوناميد” بالفاشر.

وقد ركز لقاء والي شمال دارفور مع المدير القطري للصليب الأحمر الدوليّ على أهمية زيادة المساعدات الإنسانية المتمثلة في الحصص الغذائية والمياه والصحة للمحتاجين بعدد من القرى والفرقان بمحليات الولاية خاصة في محليتي طويلة وكتم.

ويشار إلى أن مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالسودان تم إفتتاحه في العام 1978م وظل منذ ذلك الوقت يقدم المساعدات للمتضررين من النزاعات في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، كما تعمل اللجنة على تعزيز القانون الدوليّ الإنسانيّ بجانب دعم المستشفيات والمرافق الصحية بالمعدات والإمدادات الطبية رغم تعليق أنشطتها في دارفور عدة مرات قبيل سقوط النظام السابق .

اترك رد