السلطات الأمنية بجنوب دارفور تصدر عدد من القرارات بعد مقتل تاجر بنيالا

0

نيالا/ الرائد نت

عقدت لجنة أمن ولاية جنوب دارفور برئاسة نائب الوالي المكلف بشير مرسال حسب الله اجتماعا اليوم بحثت من خلاله تداعيات إغتيال تاجر الذهب بسوق نيالا احمد صالح ادم من قبل مسلحين مجهولين امام منزله امس بحي “رايق” بمدينة نيالا حاضرة الولاية.

وأعلن مقرر لجنة أمن الولاية مدير الشرطة اللواء محمد احمد عبد الله الزين فى تصريح لـ(سونا) عقب الاجتماع، العديد من القرارات التي إتخذتها لجنة الامن منعت بموجبها حركة العربات غير المقننة داخل نيالا والمحليات، بجانب منع تظليل المركبات بصورة عامة .

كما صدر توجيه لأصحاب أكثر من (700) مركبة في المرور ولديهم شهادات وارد بإكمال إجراءات الترخيص فورأ إضافة لترحيل كل دلالات العربات من داخل سوق نيالا الى الموقع المحدد في محلية نيالا شمال.

وقال اللواء الزين إن لجنة أمن الولاية أقرت نشر الاجهزة الامنية المشتركة بالزي المدني في مجمع البنوك والمواقع التجارية لسوق الذهب للتأمين وضبط كل الظواهر السالبة، كما قررت تطبيق نظام الرقابة الالكترونية فى الطرق الرئيسية والمواقع الاستراتيجية عبر غرفة تحكم ومتابعة.

وكشف الزين عن تكوين لجنة مختصة من الأدلة الجنائية وكافة الأجهزة الأمنية للتحقيق والتحري في حادثة مقتل الشهيد أحمد صالح والوصول الى الحقيقة والجناة وناشد الزين المواطنين بالتعاون مع الاجهزة وتقديم اي معلومة عن الحادث مؤكدأ ان الامن مسؤولية الجميع.

اترك رد