شركة زادنا تدشن مشروع ود الزاكي وتكشف أن التنفيذ تم بتوجيهات من القائد العام

0

متابعات/ الرائد نت

دشنت شركة زادنا العالمية للإستثمار انطلاقة العمل في مشروع ود الزاكي الزراعي بمحلية القطنية بـولاية النيل الأبيض بتشريف وزير الصحة الإتحادي وبحضور والي النيل الأبيض ومدير شركة زادنا العالمية للإستثمار

وفي كلمته خلال الاحتفال الذي تم بأرض المشروع أكد وزير الصحة الإتحادي ان المشروع يعتبر الأصخم من نوعه ويخدم من خلال منتجاته الزراعية والحيوانية تعزيز الصحة وهو ما يمكن الإنسان من الابتكار والإنتاج.

إلى ذلك قطع والي النيل الأبيض الشاذلي خالد بأن مشروع ود الزاكي الزراعي مشروع غير مسبوق وإن النيل الأبيض تشهد عرس إقتصادي لافتا إلى أن الولاية مسرورة ومحظوظة لمجهودات ومشاريع شركة زادنا بالولاية .

وأشار الوالي ام النيل الأبيض تمثل أهمية اقتصادية تفضيلة خاصة بعد أن أصبحت الولاية تحد دولة جنوب السودان، ودعا الوالي المستثمرين وخاصة شركة زادنا العالمية للإستثمار الي إستصلاح مايقارب المليون فدان بجنوب النيل الأبيض .

بدوره أكد مدير شركة زادنا العالمية للإستثمار اللواء ركن عبد المحمود حماد أن المشروع أحدى روافد زادنا للتنمية والنهضة الزراعية في كافة مناطق السودان وولاياته .

ولافتا الي أن مشروع ود الزاكي الزراعي يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في الإهتمام بالشباب وتقديم مشروعات تقدم اختياحياتهم وتعزز من فرص الإنتاج قاطعا يان مشروع ود الزاكي الزراعي يمثل حاضنة للشباب وذلك لإحتوائه على مايقوف 50 حظيرة تسع لعدد 500 عجل بمعدل 200 الف عجل سنويا وإن المشروع يحتوى على إستزارع سمكي بالتعاون مع شركات فلبينية، بجانب بيوت محمية يجري الترتيب مع جامعة أفريقيا لبناء وتشغيل حظائر للدواجن

ولفت عبد المحمود الي ان شركة زادنا لديها تنسيق وتعاون مع عدد من الشركات العالمية في أمريكا وفرسنا واسبانية
وإيطاليا، وان السودان موعود بتقانات عالية في مجالات الطاقة والزراعة والانشطة المتصلة بها.

وأعتبر اللواء عبد المحمود المشروع أحدي المشروعات القومية الواعدة وان السودان في حاجة الي للتوافق والبعد عن المحاصصات، مشيرا الي التنسيق الذي يتم مع المجموعات الشبابية لفتح الباب أمامهم لتطوير المشروعات والدفع بها إلى طريق الريادة والجودة .

بدوره أكد مستشار شركة زادنا أسامة بر ان مشروع ود الزاكي الزراعي سيكون نواة للمشروعات الزراعية الدولية والمحلية وسكون بمثابة سيرمومتر يوجه الإستثمار نحو الإنتاج الزراعي والحيواني .

ودعا البر إلى مشاركة فاعلة للشباب في المشروع والانشطة المرتبطة به

من جانبه أكد ممثل المنظمات الشبابية دكتور محمد فرح أن الشباب السوداني الذي يمثل 70 من المجتمع السوداني وهم عمود اي عملية تنموية، دايعا الي الاستفادة من الكادر البشري وتجسير الهوة بين المؤسسات الرسمية.

وتقدم محمد بالشكر لشركة زادنا مؤكدا انهم لمسوا تفاعلا كبيراً من الشركة تجاه قضايا الشباب.

بدوره قطع ابن سالم الدرديري ممثل الكيانات الشبابية انهم خلعوا ثوب التظاهر واتجهوا للزراعة فهي ة التي تحقق المطلوب في وقت لبت فيه شركة زادنا العالمية للإستثمار رغبة الشباب في بناء مشروعات حقيقة.

نقلا عن صحيفة الدستور

اترك رد