السودان.. اعلان موعد التقديم لمنح البكالوريوس والكليات الأهلية

0

الخرطوم/ الرائد نت

أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات عن فتح باب التقديم للمنح الدراسية لمستوى البكالوريوس بمؤسسات التعليم العالي الخاصة والأهلية والأجنبية، وذلك اعتباراً من الأحد السادس من فبراير ويستمر التقديم حتى الخميس العاشر من فبراير الجاري .

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة بالوزارة الأستاذ أسامة محمد العوض أن هذه المنح ستكون لحملة الشهادة الثانوية السودانية للعام 2021، مشيراً بأن الحد الأدنى للتقديم لهذه المنح سيكون وفق النسبة المحددة للتخصصات التالية وهي كليات الطب، طب الأسنان، الصيدلة، المختبرات الطبية والأشعة ونسبتها 85%، أما الكليات الطبية الأخرى كالعلاج الطبيعي والتخدير والعلوم الصحية والتمريض تم تحديد نسبتها بــ 75% كحد أدنى أيضاً للمنافسة .

كما أشار أسامة العوض بأن منح الكليات والبرامج الهندسية حددت نسبتها 70% وكليات العلوم الأساسية 70%، أما الكليات والبرامج النظرية فتم تحديد نسب القبول فيها 65% .

واكد مدير الإعلام والعلاقات العامة أن على الطلاب الراغبين في التقديم لمنح هذا العام عليهم مراجعة الموقع الالكتروني للإدارة العامة للقبول ، بالاضافة لمواقع التعليم العالي المفتوحة مباشرة مع الطلاب ووسائل الاعلام المختلفة والاطلاع جيداً على الشروط العامة للتقديم .

اترك رد