الأمة القومي: ماحدث من إنتهاكات يتطلب من كافة الشعب النهوض ضد هذا النظام

0

الخرطوم/ الرائد نت

حزب الأمة القومي
الأمانة العامـة

هذا بيان للناس (النظام الانقلابي يرتكب مجزرة جديدة في ١٧ يناير ٢٠٢٢م)

جّدد النظام الانقلابي اليوم الاثنين ١٧ يناير أحزان الشارع السوداني و زاد من جرائمه القمعية حيث بدأت عملية إطلاق الرصاص الحي منذ اللحظة الأولى لإنطلاق المواكب و بالتركيز المباشر على صدور الثوار العزل و السلميين ما أدى لإرتقاء سبعة من الشهداء حتى الآن و العشرات من الجرحى في صفوف الثوار بعض الإصابات حرجة و خطيرة.

لقد روّعَنا القتل الممنهج و الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان و تعمّقت مشاعر الغضب نتيجة العنف و الإرهاب الذي تمارسه سلطات الإنقلاب على نطاق واسع و بصورة غير مسبوقة ترتقي للجرائم ضد الإنسانية و جرائم الإبادة الجماعية في سبيل تثبيت أركان الإنقلاب على ثورة ديسمبر و الإستيلاء على السلطة بالقوة.

إن حزب الأمة القومي يشعر بقلق بالغ إزاء هذه الإنتهاكات المؤسفة و المتكررة بصورة متعمدة و التي تؤكد بجلاء أننا أمام سلطة غاشمة تعد الأسواء في تاريخ السودان الحديث تفتقد للوعي السياسي و الوازع الاخلاقي.

إن ما حدث اليوم يتطلب من كافة أبناء الشعب السوداني النهوض والانتفاض ضد هذا النظام الانقلابي والتنادي العاجل وبلا تحفظ للتوافق والتوحد حول ثوابت الحرية والسلام والعدالة والديمقراطية.

إن حزب الامة القومي إذ يدين بأشد العبارات ماحدث اليوم من مجزرة و يحذر من مغبة هذا العنف الممنهج والمميت على و يحمل الإنقلابيين المسؤولية الكاملة عن إراقة الدماء و إزهاق الأرواح و يؤكد بأن واجب القوات المسلحة و الأجهزة الأمنية حماية الوطن و المواطن فقد خاب و خسر من وقف الي جانب الإستبداد و الطغيان و لن يخيب من يقف لجانب هذا الشعب العظيم و الدرس المتجدد لثورة شعبنا بأنها لن تتراجع و منتصرة وبالغ أمرها بإذن الله ولو بعد حين..

نسأل الله العلي القدير أن يتقبل الشهداء وأن يشفي الجرحى و يحقن الدماء و أن يكتب لنا فرجا قريباً..

اترك رد