شبكة الرائد تأسف لأحداث العنف التي صاحبت مواكب17 يناير وتدعو لتغليب مصلحة البلاد

0

الخرطوم: الرائد نت

تأسفنا ونحن نتابع ما صحب موكب 17يناير 2022 من أحداث مؤلمة راح ضحيتها نفر كريم من أهل السودان، وعليه نحن في شبكة الرائد الإخبارية ندعو للآتي:

أولا: ندين استخدام القوة المفرطة من الأجهزة النظامية تجاه المحتجين الرافضين لإجراءات قرارات الرئيس التصحيحية في 25 أكتوبر والمطالبة بمدنية الحكم في السودان.

ثانيا: ندعو رئيس مجلس السيادة الانتقالي إلى قيام انتخابات لاختيار رئيس وزراء يقوم بتكليف حكومة تسيير أعمال إلى حين قيام الانتخابات، ونؤكد له المؤكد أن تسليم السلطة الآن لأي قوة سياسية (مهما كانت) بدون إنتخابات سيكون جريمة في حق الشعب السوداني، ولن يغفرها التاريخ لقيادة القوات المسلحة.

ثالثا: نطالب الأجهزة النظامية بضبط النفس مع المحتجين وعدم استخدام القوة المفرطة ونذكر رجال الشرطة أن لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ولا يزال الرجل في فسحة من أمر دينه ما لم يصب دماً حراما.

رابعا: ندعو الأحزاب السياسية المعارضة للاجراءات التصحيحية والمؤيدة كذلك بالعودة إلى دورها استعدادا للدخول في إنتخابات، وترك الانتهازية والصعود للحكم على جماجم الجماهير ونقول لهم : الأحزاب السياسية المحترمة تأتي لتحكم الناس بتفويض شعبي عن طريق الانتخابات.

خامسا: نناشد المحتجين بمزيد من الصبر والمصابرة والحفاظ على مبدأ السلمية وعدم التعرض للمركبات الشرطية وأماكن الارتكاز الأمنية وإغلاق الطرق الرئيسة لأن بعض ذلك يضر بمصالح عامة الناس وسوادهم الأعظم.

ختاماً نقول: الرحمة والمغفرة للشهداء وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين.

ياسين عمر.

المدير العام

18/1/2022

اترك رد