والي الشمالية يتعهد بمتابعة قضية الكهرباء

0

الدبة/ الرائد نت

تعهد والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ عوض احمد محمد قدورة بمتابعة قضية زيادة تعرفة الكهرباء وتداعياتها على القطاعين الزراعي والموسم الشتوي الحالي والعملية الانتاجية بالولاية الشمالية وذلك بالتنسيق والتعاون مع الحكومة الاتحادية

وأكد أن مطالب تجمع مزارعي الاقليم الشمالي مشروعة وعادلة وتستوجب من كافة الجهات بالمركز والولاية تنفيذها بما يساهم في تطوير العمل الزراعي ودفع عجلة الاقتصاد والتنمية والتطور المنشود .

وأشار الي أن البلاد قادرة على تجاوز التحديات والمشاكل السياسية والاقتصادية وبناء دولة الديمقراطية والحرية والشفافية والعدالة والتحرر من الظلم.

وأضاف أن قرار زيادة تعرفة الكهرباء صادر من المركز وليس لحكومة الولاية الشمالية والولايات الاخرى أي صلة بذلك وطالب والي الشمالية المكلف بضرورة تكوين وفد يمثل كافة المشاريع الزراعية والمحليات بالاقليم الشمالي لمتابعة القضية مع المركز وإيجاد الحلول المناسبة لها ، وقال إن حكومة الولاية الشمالية تدعم وتقف بقوة مع المذكرة التي تم رفعها من قبل تجمع مزارعي الاقليم الشمالي والتي تحمل جملة من المطالب.

من جانبه أكد المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية الدكتور عبد الرحيم محمد سيد أحمد أن قرار زيادة تعرفة الكهرباء أثر بصورة كببرة على القطاع الزراعي والموسم الشتوي الحالي خاصة بولايات الشمالية ونهر النيل والنيل الابيض .

وأشار الى أن الزيادة في تعرفة الكهرباء وإرتفاع مدخلات الانتاج لاسيما الاسمدة يشكل حربا على الزراعة والمزارعين والعملية الانتاجية بالمشاريع الزراعية الاستثمارية والمشاريع الحكومية الاعاشية والجمعيات التعاونية الزراعية وأضاف أن وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالشمالية على تواصل مستمر مع وزارة الزراعة والغابات الاتحادية لايجاد الحلول لمشكلة زيادة تعرفة الكهرباء.

الى ذلك أكد مدير شرطة الولاية الشمالية مقرر لجنة أمن الولاية اللواء شرطة حقوقي إسماعيل الصادق أن اللجنة بدأت في خطوات ومساعي وجهود كبيرة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لحل القضية حتى لا تؤثر على الامن والاستقرار والنسيج والتعايش السلمي بالولاية.

بدوره أشاد المدير التنفيذي لمحلية الدبة المكلف الاستاذ عبد القادر محمد سعيد بمواطني الدبة وتجمع مزارعي الاقليم الشمالي لطرحهم القضية بصورة شفافة وسلمية وحضارية وأكد أنها ستجد المتابعة والاهتمام والمعالجة من قبل الحكومة الاتحادية وحكومة الولاية الشمالية.

وكان ممثل تجمع مزارعي الاقليم الشمالي الاستاذ رضا أنور الادريسي قد سلم والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ عوض احمد محمد قدورة مذكرة بها جملة من المطالب والحقوق لانسان الاقليم الشمالي .

اترك رد