أمم أفريقيا.. منتخب السودان يواجه غينيا بيساو بطموح الإنتصار

0

الخرطوم/ الرائد نت

سيكون منتخب السودان صقور الجديان اليوم في مواجهة غينيا بيساو في افتتاح مشوار المنتخبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية، في مباراة هامة للمناخبين وخاصة السودان كونها تمثل مفتاح التأهل للدور التالي من البطولة.

وقالها مدرب المنتخب برهان تية بانه ولاعبيه يعون تماماً أن الخطوة الأولى في الاستمرار والتأهل للمربع الثاني من البطولة، مبني على الانتصار على غينيا بيساو، فقد ركز الجهاز الفني وعمل مع اللاعبين وحثهم على أن مفتاح العبور للدور التالي يبدأ من الفوز اليوم على بيساو.

وقال تية : «نعلم تمامًا أن هنالك أربع منتخبات سيتأهلون كأفضل الثوالث من الست مجموعات، مع الفرق الأولى المتأهلة.. ولكن طموحنا لا يقتصر على التأهل كأفضل ثوالث، سنسعى إلى التأهل المباشر بإذن الله، ولكن خيار التأهل كأفضل الثوالث يبقى قائمًا، ونتمنى التوفيق لهؤلاء الفتية الذين نثق في أنهم سيظهرون بشكل مشرف للبلد، وتحسين الصورة السابقة».

وأتم: «تحدثنا مع اللاعبين وأوضحنا لهم بأن هذه البطولة فرصة لصقل مواهبهم وتجربتهم، وتقديم أنفسهم للجماهير، كما أنها ترفع من شأن السودان في تصنيف فيفا، وهو أحد الطموحات التي نستهدف تحقيقها، ونتحدث معهم كذلك في أنهم سيكونون نواة لمنتخب قادم وعليهم الظهور بأقوى ما يمكن».

ومساء امس الإثنين اختتم منتخب السودان حصته التدريبية الأخيرة باستاد المباراة بروح عالية كما خلت القائمة من اي إصابات ملاعب او كورونا..

وكان الجهاز الفني قد بدل جلدة المنتخب بلاعبين شباب عوضا عن كبار اللاعبين الذين كان يعتمد عليهم المدرب السابق الهولندي هوبير فيلود ومساعده خالد بخيت.

ومضى اعداد الفريق الشاب بشكل طيب للغاية من حيث النواحي الفنية والبدنية، خاصة بعد التجربة الثانية التي خاضها المنتخب أمام زيمبابوي، الأحد 2 يناير 2022م، والتي جاءت إيجابية ومفيدة لكونها كشفت عن العديد من الإيجابيات والسلبيات بالنسبة للجهاز الفني للمنتخب وأدت الغرض منها تماماً.

و بات رتم الاداء في تصاعد مستمر على المستويين الفردي والجماعي، فقد كانت هناك سلبيات عديدة في المباراة الأولى أمام إثيوبيا؛ حيث عانى المنتخب الكثير من المشاكل في التنظيمين الدفاعي والهجومي، تتمثل في عدم الدقة بالتمرير وافتقاد الكرة بسهولة والتعامل مع الفرص المتاحة بصورة سلبية، لكن في المباراة الثانية اختلف الأمر بشكل كبير، وظهر اللاعبين بصورة جيدة، وتحسن مستواهم فيها.

وعليه فإن شكل الأداء يمضي نحو الأفضل فمن خلال الشرح النظري والمحاضرات الفنية والتطبيق خلال التدريبات، وصل شكل المنتخب المستوى المطلوب، حتى مستوى اللياقة البدنية ارتفع كثيراً ، والجميع يعلم ضيق الوقت في تجميع اللاعبين الأمر الذي كان يحتاج لمزيد من الوقت قبل البطولة، لأن الفريق الحالي يحتاج لترتيب وتنظيم، حتى يصل اللاعبين إلى درجة مناسبة من الانسجام والتأقلم على بعضهم.

تشكيل المنتخب

من خلال آخر تجارب المنتخب مع زيمبابوي يمكن أن نرشح هؤلاء ليكونوا ضمن القائمة اليوم:-

على أبوعشرين و محمد مصطفى في حراسة المرمى، محمد كسرى، وصلاح نمر، مصطفى الفادني، واحمد أمين، والي الدين خضر، ومحمد الرشيد، عبدالرؤوف يعقوب، و جمعة قلق، محمد عبدالرحمن، والجزولي حسين نوح. ضياء محجوب، الصادق الجريف، مازن محمدين، مصعب جلنجات، و كابتن بشير.

برهان تية في المؤتمر الصحفي

النهائيات لا يوجد فيها منتخب ضعيف وكرة القدم تعتمد على البذل والعطاء

بذلنا الكثير خلال الاعداد مع مجموعة جديدة من اللاعبين جاءت وفق متطلبات المرحلة التي تشهد بناء جديد للكرة السودانية

استصحبنا 6 لاعبين من عناصر الخبرة بالاضافة إلى شباب تمرسوا في اللعب الدولي عبر المنتخبات السنية

لا نستبعد المفاجأة ونحن مؤهلون لذلك والسودان من دول الريادة تاريخيا في الكرة الافريقية وسبق له التتويج بالبطولة

نسعى للعودة الى الريادة والتقدم في تصنيف المنتخبات عبر مشاركة ايجابية وآخر مشاركة لنا شهدت تأهل المنتخب إلى ربع النهائي

عازمون على مشاركة ايجابية ومواجهتي غينيا بيساو السابقتين تختلفان عن واقع المنتخب حاليا

نولي منتخب بيساو اهتمام متعاظم و هذا لا يقلل من اهتمامنا بمباراتي نيجيريا ومصر ونعول على سلاح الشباب والعزيمة والرغبة والطموح لتحقيق اهدافنا

نرغب في تغيير وجه المنتخب عن ما حدث في كأس العرب وكل ذلك يتطلب بداية قوية امام غينيا بيساو

صلاح نمر في المؤتمر الصحفي

عدنا للمشاركة في كأس الأمم الافريقية بعد غياب طويل امتد لعشر سنوات وجاهزون لتقديم مستويات طيبة وتحقيق نتائج ايجابية
كل مباراة لها ظروفها وسنتعامل حسب توجيهات الجهاز الفني مع كل مباراة على حدا وواثقون من قدرتنا على تقديم ما يقنع محبي الكرة الافريقية بصفة عامة ومحبي الكرة السودانية على وجه الخصوص.

اترك رد