المؤتمر الشعبي يعلن تضامنه ويقول: الاعتداء على الصحفيين ردة بائنة

0

الخرطوم الرائد نت

تعميم صحفي

يدين المؤتمر الشعبي بأشد العبارات،الانتهاكات التي طالت الوسط الصحفي والإعلامي والاعتداء على الصحفيين ومكاتب القنوات الفضائية الذي لازم مسيرة ومواكب الامس الثلاثين من ديسمبر ٢٠٢١ م .

ان ما حدث من بعض الاجهزة الامنية يعد إنتهاكاً صريحاً، و ردة بائنة على قيم الحرية والتعبير السلمي التي قامت من أجلها ثورة ديسمبر المجيدة، ومهرها الشباب بدمائهم الطاهرة.

يرى المؤتمر الشعبي أن احوال البلاد تزداد تعقيداً يوماً بعد يوم،ما يتطلب ذلك عملاً جاداً جامعاً لإيجاد مخرج لوهدة البلاد، وتفشي ممارسات الظلم والكبت والشمولية يوما بعد يوم. من أجل ذلك قدم المؤتمر الشعبي رؤيته لتدابير الإنتقال آملاً أن يقود ذلك الى توافق سياسي يحفظ البلاد من التمزق والعباد من الاحتراب وسوء المنقلب.سنظل ننشد ترسيخ قيم الحرية وحكم القانون فالحرية حق أصيل للشعب، خرج لأجلها شبابه وشيبه نساء ورجالاً ثائرين، لا بد من بسطها واستكمالها، ولتهيئة المناخ السياسي و الإعلامي لاي انتقال حر ديمقراطي، فانا نطالب بالآتي :-

الرفع الفوري لحالة الطوارئ

إتاحة حق التعبير السلمي الحر

وقف كل اشكال الانتهاكات والقمع في مواجهة التعبير السلمي.

يكرر المؤتمر الشعبي إدانته لحملة الإعتقالات التعسفية والتعدي على الإعلاميين بالضرب والإهانة في محاولة لإسكات صوتهم بالقوة،ونعلن عن كامل تضامنها مع الإعلاميين ووسائل الإعلام كافة ضد هذه الانتهاكات، ونطالب السلطات بالكف الفوري عنها والتقصي العاجل للحقائق وتقديم المعتدين للمحاكمة.

المؤتمر الشعبي أمانة الإعلام.الجمعة 31_ 12_2021م

اترك رد