عيسى المهدي يكتب: بطولات نادرة

0

الخرطوم الرائد نت

ظلت القوات المسلحة ولا تزال مؤسسة عريقة وقامة شامخة برحابة وطن، وهي عرين الجندية وشرف الانتماء بمفهومه الواسع وبوتقة الانصهار، انصهرت فيها كل السحنات تعزيزاً من أجل وحدة وتماسك الوطن.

وقدمت القوات المسلحة منذ بذوغ فجرها وهي تمضي في مسيرتها القاصدة دفاعاً عن العقيدة والوطن وصوناً للارض والعرض وحامية حمى ربوع السودان، قدمت التضحيات الجسام في كافة ميادين البذل والعطاء.

التاريخ القديم والحديث دون اندر بطولات اشاوس القوات المسلحة بمداد من نور سطرت بدماء الشهداء الذين روت دماءهم الطاهرة ارض الوطن لاجل ان تظل عزة وكرامة وشموخ وكبرياء السودان وان تظل راية لا اله الا الله ترفرف عالية خفاقة.

وقد خلدت تلك الملاحم والبطولات منذ عهد الرعيل الاول الذين ارسوا دعائم القوات المسلحة ارثا ثمينا ظل باقيا على مر الحقب وتعاقب الاجيال والعمل على تعزيزه قيما سامية وراسخة وسط كافة منسوبيها في مختلف المستويات والمناسبات.

تلك القيم والاعراف المستمدة من الكتاب والسنة وتعاليم ديننا الحنيف شكلت عقيدة قوية للقوات المسلحة وارادة وعزيمة لا تعرف التهاون في اداء الواجب، والعمل على ترسيخ هذه المفاهيم وسط انسان السودان.

وستظل المؤسسة العسكرية على هذا العهد منارة سامقة قابضة على جمر القضية وزناد البندقية تدافع عن الوطن والمحافظة على مكتسبات الامة لاجل رفعة وتقدم البلاد.

اترك رد