حكومة غرب كردفان توجه بتأهيل وصيانة خطوط السكة الحديد

0

الفولة/ الرائد نت

قال الامين العام لحكومة والي غرب كردفان المكلف خالد محمد احمد جيلي ان السكة الحديد تعتبر من المقومات الاساسية في دفع عجلة الاقتصاد ومن المرافق التي يُعتمد عليها في حركة الاقتصاد ونقل الموارد.

واشار لدى لقائه اليوم بمكتبه بالفولة بالمهندس موسي القوم الجهدي نائب المدير العام للسكة الحديد للبنية التحتية والوفد المرافق له بحضور المهندس ادم موسي يعقوب المدير العام لوزارة البنية التحتية بالولاية، اشار الى الإهمال والمعاناة الكبيرة التي تعرضت له السكة الحديد خلال فترة النظام السابق الامر الذي يتطلب مضاعفة الجهود لمعالجة الخلل.

وقال إن انهيار جسري السكة الحديد شرق وغرب مدينة الفولة مؤشر سلبي على الحركة الاقتصادية في ولاية غرب كردفان ذات الموارد الاقتصادية المتنوعة والكبيرة مطالباً في هذا الصدد هيئة السكة الحديد بالعمل على إصلاح وتشييد الجسرين المنهارين قبل فصل الخريف المقبل.

من جهته قال المهندس موسي القوم الجهدي إن الهدف من زيارة الولاية هو الوقوف علي حال البنية التحتية بالاقليم الغربي في المنطقة الواقعة داخل حدود غرب كردفان بجانب الوقوف علي إكمال الإنشاءات بجسر جغمني غرب مدينة الفولة.

وكشف موسى عن عدم رضاء هيئة السكة الحديد من توقف حركة قطارات الغرب بسبب انهيار جسري الفولة مؤكداً العزم علي العمل لتلافي انقطاع حركة القطارات في موسم الخريف المقبل في الاقليم الغربي من مدينة الرهد بشمال كردفان وحتى بابنوسة بغرب كردفان .

وأعلن عن بدء العمل في جسر ودعيساوي شرق مدينة الفولة نهاية شهر يناير المقبل مؤكداً على استمرار التعاون بين هيئة السكة الحديد وحكومة الولاية في كافة المجالات.

اترك رد