حاكم إقليم النيل الأزرق يدعو للمحافظة على السلام والتعايش السلمي

0

قيسان/ الرائد نت

دعا الفريق احمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق لتعزيز قبول الآخر، ونبذ القبلية حفاظاً على السلام الإجتماعي، مشيراً إلى أن النيل الأزرق بمثابة سودان مصغر والتنوع فيه يشكل عنصر قوة.

وأكد بادي ضرورة تقوية الجبهة الداخلية والبعد عن الخلافات التي تعتبر مهدد للنسيج الاجتماعي.

جاء ذلك لدى مخاطبته ظهر أمس جماهير ومكونات مجتمع المدينة 9 بمحلية قيسان على شرف الإحتفال بمشروع إستعادة الطاقة الإنتاجية وتحسين الوصول إلى الغذاء لصائدي الأسماك الأكثر ضعفاً، لمحليتي قيسان وودالماحي، الذي تنظمه وزارة الثروة الحيوانية والسمكية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بمشاركة عدد من أعضاء حكومة الإقليم واللجنة الأمنية .

وقال بادي إن النيل الأزرق بفضل إتفاقية سلام جوبا نالت الحكم الذاتي بمكاسبه المتعددة، مبيناً أن إستكمال الترتيبات الأمنية سيسهم في منع تداول السلاح خارج المنظومة الأمنية ووجه الأجهزة الأمنية للإضطلاع بأدوارها في حفظ الأمن، وجدد عزم حكومة الإقليم للحد من الإحتكاكات بين المزارعين والرعاة بفتح المسارات .

وقال بادي إن الإقليم موعود بطفرة واسعة في التنمية في كافة المجالات في ظل بشريات السلام وفق الأولويات، وتعهد بتحفيز وتشجيع المنتجين لزيادة الإنتاج والإنتاجية والإلتزام ببحث مشاكل المتأثرين بتعلية سد الروصيرص والعمل على إيجاد الحلول اللازمة لمشاكل الخدمات بمحلية قيسان في مقدمتها التعليم والمياه بجانب الخدمات الصحية.

اترك رد