النيل الأبيض.. إكتمال الترتيبات لتنصيب أمير إمارة الكواهلة

0

كوستي/ الرائد نت

نظمت إمارة قبيلة الكواهلة بولاية النيل الأبيض عصر أمس بمدينة ربك مؤتمراً صحفياً حول آخر الإستعدادات لإجراءات تنصيب علي الزبير حميدة أميراً لأمارة الكواهلة ببحر أبيض والتي تجئ تحت شعار: ” قوتنا في وحدتنا” بحضور لفيف من الصحافيين والإعلاميين وعدد من أعيان قبيلة الكواهلة بالولاية.

وأشار علي الزبير أمير أمارة الكواهلة بالنيل الأبيض لدى مخاطبته المؤتمر أن الإمارة تعد جسماً إجتماعياً لجمع شتات القبيلة وخدمة قضايا الناس والمساهمة في دفع عجلة التنمية بالبلاد فضلاً عن رتق النسيج الإجتماعي ونشر قيم التسامح والتكاتف والوحدة بين مكونات الشعب السوداني.

وأضاف حميدة أن أمارة الكواهلة تأتي في ظل الفراغ الذي تشهده البلاد في المجالات المختلفة الذي يتطلب توطيد الوحدة والتماسك وتويد أواصر الإخاء والتعايش السلمي والإجتماعي مؤكداً أن الإستعدادات لانطلاقة الإمارة تمضي علي قدم وساق بفضل جهود أعيان القبيلة أن الأيام القادمة ستشهد ميلاد الأمارة ببحر أبيض.

من جهته حيا عبد الله أحمد علي رئيس مجلس الشوري الأمارة حيا الأمة السودانية ومواطني الولاية بذكري استقلال السودان المجيد مشيراً للتحديات التي تمر بها البلاد في المجالات السياسية والإقتصادية والمجتمعية داعياً لإعادة روح الوطنية من خلال الإهتمام بالقضايا الوطنية ونشر القيم الفاضلة في المجتمع وتغليب المصلحة العامة علي المصالح الشخصية الضيقة .

وقال عبدالله إن الأمارة ليست خصماً علي المجتمع بالإضافة للوحدة والتماسك ورتق النسبج الإجتماعي إلى جانب أنها تعمل علي تمثيل القبيلة في المحافل المحلية والقومية وحلحلة كافة المشاكل بين القبائل والأهل.

الى ذلك إستعرض حمزة خليفة مسلم ممثل الشباب بالأمارة بالولاية تاريخ القبيلة مشيراً في ذلك للصور المشرقة لها في تاريخ السودان الناصع، وقال إن المرحلة الحالية من عمر البلاد تتطلب تضافر الجهود ووحدة الصف حتي لا تنزلق البلاد .

وأشار حمزة لسعي شباب الكواهلة لإطلاق المبادرات الرامية لتوحيد مكونات الشعب السوداني والعمل معا لرفعة ونهضة وتطور السودان داعياً للوحدة والتكاتف والتماسك ونبذ القبلية والعنصرية والجهوية .

اترك رد