حكومة الخرطوم تحيِ ذكرى ثورة ديسمبر

0

الخرطوم/ الرائد نت

حيا أعضاء حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعهم اليوم برئاسة والي الخرطوم المكلف الاستاذ الطيب الشيخ ذكرى ثورة ديسمبر والثوار الذين حققوا الثورة وتضحيات شهداء الثورة.

وأكدت الحكومة أنها تتطلع إلى عام جديد تحقق فيه أهداف الفترة الانتقالية وتحقيق تطلعات المواطن في أمنه وخدماته وسط ظروف وتحديات كبيرة تحتاج إلى التعاون والعمل الجماعي.

فيما استمع الاجتماع إلى تقارير مطولة عن أداء الوزارات والمجالس العليا والمديرين والمحليات.

وناقش الاجتماع همموم المواطنين والمتمثلة في خدمات التعليم والصحة والنظافة والعقبات التي تواجه المؤسسات التي تقوم على هذه الخدمات فيما جرى نقاش حول تدهور أوضاع الطرق وتهالك شبكات المياه والصرف الصحي وقصور خدمات النظافة والندرة في الخبز المدعوم والغاز.

وأكدت حكومة الولاية أنها ستعمل على إجازة موازنة الولاية للعام القادم ٢٠٢٢ مع ترتيب الأولويات بالتعاون مع الشركاء في الأجهزة الحكومية والمنظمات والقطاع الخاص.

وتطرق الاجتماع إلى المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي، مؤكدا على ضرورة انتظام الخدمات الصحية بالمستشفيات والمؤسسات العلاجية الحكومية وأحكام التنسيق مع الحكومة الاتحادية فيما يلي مجابهة كورونا وتوفير إحتياجات مراكز العزل وحث المواطنين على تلقي التطعيم ودعم آليات النظافة وصحة البيئة لمعالجة تراكمات النفايات.

كما قرر الاجتماع ضرورة التحرك العاجل لتأهيل الطرق وإعادة الإنارة للشوارع وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي.

اترك رد