الجالية السودانية بالكويت تشارك في مهرجان التراث الشعبي

0

الخرطوم/ الرائد نت

شاركت الجالية السودانية في فعاليات مهرجان التراث الشعبي التي تم تنظيمها بالكويت مؤخراً تحت شعار (الكويت جديدة بسواعدها) الذي أقيم من قبل “مجموعة الكويت بقلوبنا” بمعاونة عدد من المجموعات الأخري للموروث الشعبي الكويتي.

وقدمت الجالية السودانية عدداً من الأعمال التراثية الوطنية في العادات والتقاليد للمجتمع السوداني التي نالت الإعجاب والإشادة الكبيرة من الشعب الكويتي خلال المشاهدة والمتابعة.

وقدمت فقرة إستعراض للرقص من شرق السودان قدمته فرقة منتدي أكوبام الثقافي بالكويت كما تم إستعراض العادات والتقاليد في الزواج بعرض عمل من أطفال الجالية بالكويت وفقرة إستعراضية للمصارعة الحرة ورقصة الدرملي التراثية من رابطة الشباب للمصارعة.

كما تم أيضا تقديم أغنيتين وطنيتين للفنان الراحل المقيم سيد خليفة (إزيكم كيفنكم ) و «الممبو السوداني » مشاركة قدمها إتحاد الفنانين السودانيين بالكويت، حيث تفاعل ورقص معها كل الحضور.

وفي ختام البرنامج الختامي للفعالية تم تكريم للجالية السودانية من خلال المشاركات الجميلة والفاعلة التي قدمتها ووجدت الإشادة من كافة الضيوف والفرق والروابط الشعبية والتراثية المشاركة.

وأعتبرت المشاركات فائزة وتم تكريم السيد رئيس الجالية الأستاذ حامد حكيم والامين الإجتماعي خديجة هارون و إتحاد الفنانين السودانيين بالكويت وبعض الرموز والأقطاب.

و قامت الجالية السودانية أيضا بتكريم فريق عمل مجموعة الكويت بقلوبنا حيث قامت بتكريم كل من العقيد سالم بوناشي قائد منطقة كيفان ، السيد سالم صالح الشمري مشرف أول مقهي الشميمري الشعبي.

وأيضاً الأستاذة عنود الظفيري رئيس مجموعة الكويت بقلوبنا والأستاذة افراح السويلم رئيس اللجنة الإجتماعية والأستاذ الفنان والإعلامي مقدم البرامج عادل الخليفة والأستاذ محمد المطيري رئيس الأنشطة والبرامج والأستاذة أمينة عطاالله موجه بدنية.

وشرف ختام الفعالية عدد من الشخصيات والرموز الوطنية وأبناء الجالية السودانية بالكويت.

اترك رد