وكالة يابانية تقدم متحركات لدعم زراعة الأرز بالجزيرة

0

مدني/ الرائد نت

أشاد المهندس عبد المنعم حسن خليفه المدير العام لوزارة الإنتاج المدير العام للوزارة بالدور الكبير الذي تقوم به الوكالة اليابانيه للتعاون الدولي ( جايكا) في دعم الانتاج والمنتجين عبر برامجها المستمرة لتوطين زراعة الأرز بالسودان ليصبح احد المحاصيل الإستراتيجية الداعمة للإقتصاد المحلي.

مشيراً الى ان مسيرة إنتاج الأرز قطعت أشواطاً مقدرة تؤهل الولاية لصدارة إنتاجه بالبلاد، موضحاً أن الدعم الذي قدمته المنظمة والذي جاء في شكل متحركات للمرشدين يمكنهم من القيام بدورهم الأساسي في المتابعة وتقديم المشورة الفنية في الزمان والمكان المطلوبين.

جاء ذلك خلال تسلم وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية الجزيرة اليوم خمس مواتر جديده مقدمة من الوكالة اليابانيه للتعاون الدولي ( جايكا) وذلك في إطار دعم وحدة إنتاج الأرز الهوائي بالولاية بحضور دكتور حسن العبيد مسئول المتابعة والتقييم وعدد من المسئولين بالوكالة اليابانية.

من جانبه أوضح مدير المتابعة والتقييم أن الدعم بالمتحركات جاء للمتابعة والتقييم لحقول الأرز في الفترة الماضية حيث اتضح أن هنالك مشكلة في وسائل حركة المرشدين الشئ الذي دعا لأهمية حلها عبر توفير مواتر لهم.

مؤكداً أن هذه المتحركات ستساهم في تسهيل مهمة المزارعين بإيصال المحتوى الإرشادي والفني في الوقت المناسب معلناً عن تقديم المنظمة لعدد من ثلاجات حفظ البذور وذلك خلال الاسبوع القادم.

اترك رد