مدراء بالمدارس الحكومية يتحصلون رسوم أسبوعية من الطلاب تحت مسمى ( النثرية)

0

متابعات/ الرائد نت

اشتكت العديد من الأسر وأولياء امور طلاب مدارس الاساس بمحلية شرق النيل من تماهي ادارة التعليم بالمحلية مع سلوكيات بعض مدراء المدارس بفرض رسوم اسبوعية على التلاميذ تحت مسمى النثرية لتسيير المدارس ، واستهجنت الاسر إذعان مدراء المدارس للرسوم التي ظلت تفرض المدارس تحت غطاء المجلس التربوي.

وبالمقابل كشف عضو بلجنة المعلمين لصحيفة الجريدة الصادرة اليوم عن رصد اللجنة للعديد من المخالفات الادارية والمالية لبعض المدارس فيما يتعلق بتحصيل رسوم التسجيل والنثريات، وقال ان كل من يخالف قرارات الدولة سيقع تحت طائلة القانون ويجب محاسبته.

وأردف: نحن نعلم ان هنالك آلاف الطلاب الذين لا يملكون حق وجبة الفطور لذلك ليس من الاخلاق ان تفرض ادارة المدارس. رسوم اسبوعية او شهرية على أسرهم تحت مسمى النثرية .

ومضى: الدولة سبق وان أعلنت مجانية التعليم لمرحلتي الاساس والثانوي ولا يحق لأي جهة ان تفرض رسوم من وراء حجاب على الطلاب بغض النظر عن المسميات سواء كانت مجالس تربوية او غيرها ،ويظل مدير المدرسة هو المسؤول الاول والأخير عن تصاريف المدرسة وان الادارة عندما. تشرع في المحاسبة لا تعترف بالزرائع والاسباب خاصة فيما يتعلق بقرار فرض الرسوم على التلاميذ.

صحيفة الجريدة

اترك رد