النيل الأبيض.. تدفقات كبيرة للمحاصيل الزراعية باسواق الولاية

0

كوستي/ الرائد نت

قال الاستاذ علي عبدالغني مدير سوق المحاصيل بتندلتي بالانابة إن السوق يعد من أهم اسواق المحاصيل بولاية النيل الابيض والبلاد.

واشار عبدالغني الى ان السوق يشهد هذه الايام تدفقات كبيرة من الوارد اليومي للمحصولات الزراعية النقدية والغذائية كالسمسم والفول السوداني والكركدي والذرة بانواعها واللوبيا الابيض وغيرها من المحاصيل.

وابان مدير السوق بالانابة ان الوارد اليومي في تزايد مستمر رغم الظروف الاقتصادية والصحية التي تمر بها البلاد والتي تؤثر كثيرا على حركة الصادر .

وابان سيادته ان الوارد اليومي من الفول السوداني يتراوح مابين ستة الي سبعة الاف قنطار والسمسم مابين اثنين الي ثلاثة الاف قنطار مؤكدا ان ارتفاع الوارد اليومي يجئ لنجاح الموسم الزراعي الصيفي بالمحلية.

واوضح عبدالغني ان ادارة سوق محصولات تندلتي وضعت خطة محكمة لرصد وضبط حركة الوارد من هذه المحصولات بكل اسواق المحلية وتشمل ابوركبة وام دبيكرات وسليمة وكرمل وابوعنبج وام زريبة وام عود وام فص وذلك من خلال التغطية الشاملة حتي تتمكن الادارة من تقليل نسبة الفاقد الايرادي فضلا عن حصر كميات الوارد اليومي بدقة كبيرة.

مشيرا الى الاستقرار الملحوظ في اسعار السمسم والذي بلغ قنطار الاحمر منه ما بين تسعة عشر الى عشرين الف جنيه والابيض ما بين واحد وعشرين الى اثنين وعشرين الف جنيه وقنطار الفول السوداني مابين تسعة الى عشرة الاف جنيه سوداني .

اترك رد