قطر الخيرية تطلق حملة “دفء وسلام”

0

متابعات الرائد نت

أرسلت هيئة “قطر الخيرية”، الجمعة، 15 شاحنة مساعدات إغاثية انطلقت من ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، لتقديمها للمحتاجين في سوريا.

وقال مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع تنمية الموارد والإعلام، أحمد فخرو، “انطلقت 15 شاحنة محملة بالمساعدات الشتوية من غازي عنتاب لصالح النازحيين واللاجئين السوريين استعداداً لموسم الشتاء”.

وأضاف أن المساعدات تأتي في إطار حملة “دفء وسلام” التي أطلقتها دولة قطر.

من جهته، قال ممثل الهيئة في تركيا محمد وحي، في كلمة له خلال مراسم انطلاق الشاحنات، إن الجمعية “تقدم مساعدات إنسانية من أجل السوريين المهجرين”.

وأكد أن السوريين يعيشون ظروفًا صعبة مع قدوم فصل الشتاء، وقال “نسعى لتلبية احتياجات أشقائنا السوريين المتزايدة مع قدوم الشتاء”.

وقدم شكره للسلطات التركية لتمكينها من مساعدة السوريين، مضيفا “واليوم نرسل 14 شاحنة مساعدات، ونهدف إلى إرسال أكثر من 180 شاحنة إغاثية إلى إخواننا السوريين”.

وتضم المساعدات التي وفرتها الهيئة، خيما ومدافئ ومواد غذائية ومستلزمات نظافة شخصية.

يشار إلى أن “قطر الخيرية” أطلقت في 6 تموز/يوليو 2021، بالتعاون مع هيئة الإغاثة التركية İHH مشروعا تنمويا ضخما لدعم وإغاثة المدنيين السوريين في مدينة أعزاز شمالي سوريا.

ويومها وقعت هيئة الإغاثة التركية İHH وجمعية “قطر الخيرية”، بروتوكول تعاون لإنشاء “مدينة الأمل” التي ستضم  ألف و400 منزل، في مدينة أعزاز السورية المحررة من الإرهابيين في إطار عملية “درع الفرات”.

وستوفر “مدينة الأمل” منازل لـ 8 آلاف و800 نازح سوري في أعزاز، بتكلفة إنشاء تصل إلى 7 ملايين و500 ألف دولار

اترك رد