مريم الصادق تكشف تفاصيل ما دار في اجتماع منزل فضل الله برمة ناصر

0

الخرطوم/ الرائد نت


تصـريح صـحافي

شاركت في اجتماع تم بالامس في منزل سعادة اللواء فضل الله برمة. كان فيه بعض رؤساء وقيادات احزاب قوى الحرية والتغيير من داخل وخارج المجلس المركزي.
أطرح هنا ما دار في الاجتماع من باب الشفافية والوضوح وبيان الحقيقة.
لقد تم في الاجتماع تداول للشكل والمحتوى والظروف المحيطة التي قادت لما سمي بالاتفاق السياسي بين حمدوك والبرهان.
وأكدت في الاجتماع موقفي الرافض للانقلاب العسكري والطريقة التي جاء بها الاتفاق السياسي ومضمونه.
حيث خلص الاجتماع الى اهمية وحدة القوى السياسية وان تقوم بدورها في حماية الفترة الانتقالية والعمل الجاد لبلوغ غايتها، وحراسة التحول الديمقراطي المدني ودور الاحزاب السياسية المحوري في هذا الاطار والدعم الكامل لثورة الشعب السوداني الحارس والضامن الاول للثورة ومكتسباتها، وضرورة ان تتكامل مجهودات القوى السياسية والحراك الثوري بما يعزز عمل الجميع من اجل تحقيق التحول المدني الديمقراطي ووحدة وسلامة السودان وشعبه. ما عدا ذلك تباينت الاراء في كيفية التعامل مع اتفاق البرهان حمدوك. وقرر الاجتماع ضرورة ان تكون هناك اجراءات لبناء الثقة، ولجنة لتوحيد الموقف والرأي والتي يتم تشكيلها بالتشاور وحددت مهام اللجنة بالاتي:
توحيد قوى الحرية و التغيير.
وضع خارطة طريق لما تبقى من الفترة الانتقالية.
تقييم الفترة السابقة.
ابتداع الحلول الممكنة للخروج من حالة الاحتقان السياسي وانعدام الثقة الراهن.
هذه حقيقة ما تم في هذا الاجتماع وسوف أسـعى بإذن الله وفق موقف حزب الامة القومي الي دعم المقاومة السلمية وتحقيق العدالة والقصاص لدماء شهدائنا الاماجد وسأعمل من اجل التوافق بين قوى الحرية والتغيير من اجل تحقيق مطالب الشعب السوداني في الحكم المدني الديمقراطي وفق ميثاق شرف ومشروع وطني ديمقراطي.

اترك رد