الدورة التدريبية للإعلاميين السودانيين بمصر تختتم أعمالها

0

القاهرة/ الرائد نت

اختتمت أمس بفندق موفمبيك بالقاهرة الدورة التدريبية الثانية للإعلاميين السودانيين، بحضور سعادة اللواء ناصر محمد رضا مساعد وزير الدولة للإعلام والعميد حسام الدين محسن مساعد وزير الدولة للإعلام، ومساعد وزير الخارجية المصرية للشئون الثقافية السفير عمر سليم، وممثل سفير جمهورية السودان الأستاذة لميس علي ساتي، والمستشار بسفارة السودان.

وأكد اللواء ناصر محمد رضا مساعد وزير الدولة للإعلام خلال مخاطبته حفل ختام الدورة التدريبية، حرص القيادة السياسية المصرية على مشاركة تجربة مصر التنموية مع الأشقاء الأفارقة تجسيداً لرؤية مصر في تحقيق التعاون بين دول القارة الإفريقية من خلال مركز تدريب الإعلاميين الأفارقة التابع للوزارة والمختص بالتدريب.

وأشار إلى أهمية المحاضرات التي تلقاها الإعلاميون السودانيون عبر أساتذة الجامعات و السفراء والمختصين، مضيفاً أن برنامج الدورة شمل زيارات سياحية لمعالم مصر القديمة والحديثة كالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين ومدينة الإنتاج الإعلامي والإهرامات وغيرها، كما اشتملت الدورة على برامج تثقيفية.

وأعرب اللواء ناصر عن أمله أن تكون الدورة قد حققت الأهداف المرجوة على كافة المستويات الأكاديمية والإعلامية والثقافية، وأن تكون قاسماً مشتركا بين البلدين الشقيقين، متمنياً للسودان الأمن والأمان والتقدم.

من جانبة رحب مساعد وزير الخارجية المصرية للشئون الثقافية السفير عمر سليم بالإعلاميين السودانيين في ختام الدورة التدريبية التي نظمتها وزارة الدولة للإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية، مبيناً أن الدورة تأتي ضمن منظومة متكاملة من الدورات التدريبية للكوادر المتميزة في الدول الإفريقية، مشيراً إلى أن إجمالي عدد المتدربين منذ ١٩٧٧حتى الآن أكثر من ٤ آلاف متدرب بما فيهم السودان. وأكد حرص الخارجية المصرية على تدريب الإعلاميين السودانيين في إطار تقوية العلاقات التي تربط البلدين في كافة المجالات.

من جانبها شكرت ممثل سفير جمهورية السودان بمصر الأستاذة لميس علي ساتي القيادة المصرية ممثلة في وزارة الدولة للإعلام والخارجية لتنظيمهم هذه الدورة، داعية الإعلاميين السودانيين للاستفادة من مخرجات الدورة، مؤكدة أهمية استمرار التعاون بين البلدين في كافة المجالات وخاصة مجال التدريب.

من جانبه أعرب خالد خضر الدوش المتحدث باسم المتدربين الإعلاميين السودانيين عن شكرهم للحكومة المصرية ممثلة في وزارة الدولة للإعلام والخارجية المصرية لإتاحتهم الفرصة التدريبية القيمة والمفيدة والتي تدعم وتمد أواصر التعاون وتبادل المعارف بين الإعلاميين المصريين والسودانيين، مثمنين دور مصر في تدريب الإعلاميين الأفارقة عبر المركز، مما يقوي ويعزز العلاقات المصرية بدول القارة.

وفي ختام الدورة التي استمرت لمدة شهر تم تسليم الشهادات للمتدربين البالغ عددهم ١٣ إعلاميا واعلامية من الأجهزة الإعلامية السودانية المختلفة.

وكرم الإعلاميون وزارة الدولة للإعلام المصرية ممثلة في سعادة اللواء ناصر محمد رضا مساعد وزير الدولة للإعلام.

اترك رد