اللجنة الامنية بشمال دارفور تستعرض الاوضاع الامنية بالولاية

0

الفاشر/ الرائد نت

استعرضت لجنة امن ولاية شمال دارفور في اجتماعها الدوري الذي انعقد اليوم بمقر امانة الحكومة برئاسة نمر محمد عبدالرحمن رئيس اللجنة استعرضت مجمل الاوضاع الامنية بالولاية وموقف انسياب الخدمات للموطنين عبر المرافق العامة كما بحثت اللجنة كيفية تأمين موسم الحصاد الزراعي.

وقال نمر في تصريحات صحفية ان اللجنة اتخذت حزمة من القرارات لتعزيز الاوضاع الامنية بالولاية من بينها اعادة نشر القوات الامنية المشتركة لتامين الحصاد بمحليتي طويلة ودار السلام بجانب تامين المرافق العامة بمدينة الفاشر.

واكد ان الحياه في جميع أنحاء الولاية تسير بصورة طبيعية مشيرا الى ان المتظاهرين في يوم 30 اكتوبر مارسوا حقهم بكل حرية باعتبار ان ذلك من الحقوق التي كفلتها الوثيقة الدستورية واتفاقية سلام جوبا .

واضاف نمر انة تفقد عدد من الوزرارات ووقف على انتظام العمل بها وطالب العاملين بالولاية بالفصل بين المواقف السياسية والوظيفة العامة .

من جانبة قال مدير شرطة الولاية مقرر اللجنة الامنية اللواء احمد النور ان اللجنة قد بحثت في اجتماعها اليوم كيفية انفاذ حالة الطواري وتأمين موسم الحصاد وبحثت الترتيبات الخاصة باعادة فتح المدارس وتوعية الموطنين بعدم استغلال الطلاب بالزج بهم في المظاهرات .

واضاف اللواء النور ان اللجنة اطمأنت علي الاستقرار الامني الكبير الذي تنعم به الولاية بفضل جهود القوات الامنية المشتركة في جميع محليات الولاية واكد ان قوات الشرطة قد تعاملت مع المظاهرات بمهنية ولم يحدث اي اصابات او خسائر

اترك رد