مناوي : قضايا السودان لاتنحصر في مجموعة (الأربعة) وبين السيادي والوزراء

0

الخرطوم/ الرائد نت

شدد حاكم دارفور مني أركو مناوي، على ضرورة تجديد روح الثورة السودانية، موضحا أن قضايا السودان واسعة ومتجددة ولايمكن حصرها في أربعة مجموعات تحدد مصير البلد،

وأضاف مناوي في احتفال التوقيع على ميثاق التوافق الوطني لتوحيد قوى الحرية والتغيير، أن قضايا البلاد لاتنحصر بين مجلسي السيادة والوزراء، موضحا انها ممتدة في الولايات وأطراف السودان، مستشهداً بالنزاعات والاحداث بالولايات.

وأوضح أن الهدف من العودة الى منصة التاسيس، هو تجديد روح الثورة واحياء ذكرى الشهداء، كل الشهداء في جميع ولايات السودان وللذين وقفوا في ابريل وقالوا “لا”.
وتساءل مناوي.. هل يعقل لأربعة تنظيمات تسيطر على المشهد وتنتهج نفس سياسية واسلوب الكيزان؟ وتمنع الجميع من ممارسة حقهم الدستوري والوطني، مضيفا الحرية والتغيير ليست حكرا لبعض التنظيمات السياسية والشعب دفع ثمن الآن الاحتكار وضاق مرارة الاحتكار لعامين.

وطالب مناوي بتكوين المجلس التشريعي عاجلاً وفتحه لكل الشعب السوداني، وتكوين المحكمة الدستورية، والمحكمة العليا، مشدداً علي مراجعة التعيينات بعد سقوط النظام البائد.

أكد حاكم دارفور على إزالة النظام البائد من المشهد السياسي، لكنه شدد على عدم أن تمثل لجنة إزالة التمكين الشرطة والنيابة والمحكمة، مطالباً بمراجعة كل ما تمت مصادرته.

اترك رد