التوم هجو يضع امتحان للعسكريين والمدنيين لمعرفة المتشبس بالسلطة.

0

الخرطوم : الرائد نت

قال عضو مجلس الشركاء الانتقالي أ.التوم هجو في حوار على قناة الجزيرة مباشر مساء الإثنين 27 سبتمبر 2021 أن الحكومة التنفيذية لا تمثل الحكم المدني، مبيناً أن الحكومة المدنية تأتي بالانتخابات وعبر صناديق الاقتراع، ووصف الحكومة التنفيذية بحكومة الأحزاب الأربعة التي يتقدمها حزب البعث.

وقال هجو تدارك الثورة السودانية بقيام إنتخابات مبكرة والاستعداد لها من الآن ليختار الشعب من يحكمة بالطرق الشرعية، وأوضح أن دأبُ الحكومات المختلفة إذا حدث لها تعسر في الاستمرار تعالج أزمتها بقيام الانتخابات العاجلة.

واستنكر هجو عدم اهتمام حكومة الفترة الانتقالية باكمال هياكل السلطة وتجنب الحديث عن قيام الانتخابات وتهيئة البلاد لها، رغم ان الانتقالية اكلمت العامين واقتربت من إكمال فترتها الانتقالية، ولم تؤسس لتحول ديمقراطي.

وقال هجو حكومة الأحزاب الأربعة (قحت) تقوم باعتقال الصحفيين لمجرد الرأي ولا تتماشى مع سياسة العالم الحر ولا موجهات الكونغرس الأمريكي.

ودعا التوم هجو إلى وضع امتحان سريع للشق المدني والعسكري في السودان لمعرفة من المتشبس بالسلطة وذلك بإعلان قيام انتخابات حرة ونزيهة في خلال فترة من الستة أشهر إلى سنة، ليعرف الشعب من الذي سيرفض وينكشف المحب للسلطة

اترك رد