حركة تمازج تدين المحاولة الانقلابية وتعلن عن تصديها لاي محاولة قادمة وتصدر بيان

0

متابعات/ الرائد نت

بيان بخصوص المحاولة الانقلابية الفاشلة

قام عدد من الضباط بالتخطيط لمحاولة إنقلابية في بادرة غريبة تمهد للقضاء على مشروع الدولة المدنية الديمقراطية و لكن باءت محاولتهم بالفشل جراء يقظة و حذر قواتنا المسلحة.

الشعب السوداني الكريم

ان طريق النضال الثوري محفوف بالمخاطر و المؤامرات السياسية ، و أصبحت واقعاً تعيشه الأمة العربية و الإسلامية خاصة عندما يصل أبناء الوطن إلى طريق مسدود للخروج من الأزمات المتراكمة عبر الانقلابات العسكرية الفاشلة .

ما حدث اليوم من محاولة إنقلابية فاشلة يجب أن نضعها نحن و الرفاق في أطراف السلام و شاغلي المناصب الدستورية في الحكومة الإنتقالية بمثابة إنذار خطير يفرض علينا مبدأ التماسك و الوحدة و ترك نزعة الفرقة و الشتات .

ثوار بلادي الأحرار الأماجد

نحن نعتبركم الطرف الأقوى في هذه المرحلة الحساسة التي ظل يتربص بها أعداء السلام و لكن من خلال قوة طرحكم السياسي و الفكري المثمر تستطيعون التصدي لأي إملاءات سياسية قادمة و خير دليل على ذلك التغيير المنشود الذي حدث في ثورة ديسمبر المجيدة و صمودكم أمام فوهات البنادق. وعلى هذا الأساس ، نحن نرفض أن تكونوا أدوات في خدمة السياسة و لن نخزلكم أبداً و سنكون في الصفوف الأمامية حماية لكم من أي ضرر قادم.

نحن في حركة تمازج ندين و نستنكر ما حدث صباح اليوم من محاولة إنقلابية فاشلة يقودها ضباط ينتمون إلى النظام البائد حسب التصريحات الصحفية التي صدرت صباح اليوم ، و نحن إذ نثمن دور القوات المسلحة و الأجهزة النظامية الأخرى كمعول أساسي في حفظ الأمن و الاستقرار السياسي ، الإجتماعي و الأمني و يأتي ذلك في إطار مهامها الرسمية المتعارف عليها. و لكن أن تستخدم القوات المسلحة في مواجهة إزالة معالم و مكتسبات الحكم المدني فهذا أمر مرفوض وفقاً للمواثيق و المعاهدات الدولية و نحن في حركة تمازج سنتصدى لأي مؤامرة قادمة و نعلن مساندتنا لكل مطالب الثوار على إمتداد ولايات السودان.

المجد و الخلود لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة

اترك رد