عقب محاولة إنقلابية لم تكتمل معطياتها بعد محمد الفكي يستغيث ونشطاء يسخرون

0

الخرطوم الرائد نت

دعا عضو مجلس السيادة الانتقالي أ.محمد الفكي سليمان عبر صفحته الرسمية بفيسبوك إلى حماية الثورة ودعم الانتقال السياسي على خلفية النقلاب العسكري على حكومة الفترة الانتقالية.

تفاعل راود مواقع التواصل الاجتماعي مع مناشدة الفكي بسخرية واستهتار ووصفه البعص بالانتهازي الذي رضي بالشراكة المشئومة وقتها وباع دماء الشهداء بالثمن البخس من أجل عرض من الدنيا قليل، بيد أنه طول الفترة الماضية لم يسعى لقصاص الشهداء وارجاع حقوقهم المهضومة.

وكتب الناشط بفيسبوك محمد إبراهيم :

قادرين تحلو مشكلة انقلاب عسكري في دولة فيها ٧ جيوش ودعم سريع وكيزان مسلحين وجهاز أمن بعمل ضد الدولة وضباط كيزان في أقل من ٦ ساعات وناس ٩طويلة والنهب والسرقة ومشاكل قبلية وتجار أزمات ومشكلة وقود ليكم ٣ سنين ما قادرين عليها..
حلو مشاكل المواطن مشاكل الكرسي والحكم دي ما بتهمنا الانقلاب الجاي بقودو الشعب

وعلق الباحث الاجتماعي الأستاذ إيهاب إبراهيم الجعلي : ده تعليق عضو مجلس سيادي ولا قونة هسي؟أنت أخدت القيد الصحفي كيف؟!.. كنت صحفي كيف أنت!؟.(علق تعليق رجل دولة ياخي.. تقليعات النشطاء دي خليها .ياخي أنا متطوع – مجاناً لوجه الله- أديك دورة متخصصة في صياغة المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي )

وعلق مصعب عبدالبديع : كيف تحت السيطرة نحن قاعدين نلعب مع بعض مرا هبو ومرا تحت السيطرة دي امور شفع م ساسة دولة، وعلق عمار مهدي : لو رقشة اتقلبت ما بسيطروا عليها بالسرعة دي معقولة بتضحكوا بعقول الناس انتو ولا شنو

وفي ذات الصياغ دعا نشطاء في قروب جناين شندي إلى شحن وتسيير قافلة محملة من فاكهة المانجو إلى المحتجين بالعاصمة الخرطوم لحراسة التحول الديمقراطي وحماية أحزاب الحرية والتغيير من الانهيار حتى لا يصبحوا لقمة سائغة لفلول النظام المباد ولاستكمال هياكل سلطة ثورة ديسمبر المجيدة.

اترك رد