نص بيان تجمع منظمات البطانة

0

متابعات/ الرائد نت

بيان

إلى أبناء الوطن الشرفاء :
ان تجمع منظمات البطانة ظل يراقب عن كثب القضايا والمطالب المشروعة المتعلقة برفع الظلم والتهميش ، ويدعو لتحقيق التنمية المستدامة والعادلة لمنطقة البطانة بما يضمن رفع المعاناة والمشقة عن مواطن المنطقة الذي ظل لعقود مضت يكتوي بنار الفقر والمرض ،
تلك المطالب المشروعة التي ناضل من أجلها ناشطي منطقة البطانة ممثلين في منبر البطانة الحر والذي طرح مطالب المنطقة في كل الحوارات الوطنية والإجتماعية ، وتم عقد مؤتمر قضايا البطانة وقدمت مخرجاته للحكومة الانتقالية بشقيها المدني والعسكري .

أهل البطانة الشرفاء :
ظل تجمع منظمات البطانة يتابع بقلق بالغ تلك الأوضاع الاقتصادية المزرية التي آل إليها حال إنسان المنطقة نتيجة لسياسات الحكومة الانتقالية الخاطئة في التعاطي مع ملف قضايا البطانة وما يعانيه إنسانها من تهميش وتردي في الخدمات الأساسية والضرورية للحياة الكريمة ، مما أدى للاستياء والتذمر ورفع درجة الاحتقان
في صفوف شباب المنطقة.
عليه فإننا فى تجمع منظمات البطانة نؤكد على الآتي :
١/ مساندتنا التامة ودعمنا الكامل والمطلق لمنبر البطانة الحر في تصعيده الثوري المبنى على قضايا تنموية مشروعة .
٢/ ندعو جميع منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال التنمية بمنطقة البطانة ومؤسسات الخدمة المدنية للقيام بمسؤولياتها وواجباتها تجاه مواطن المنطقة ، كما ندعوها للالتفاف والوقوف صفا واحدا خلف تلك المطالب المقدمة والمدرجة في مقررات مؤتمر قضايا البطانة .
٣/ ندعو كافة جماهيرنا وأبنائنا في منطقة البطانة للالتزام بالطرق السلمية المشروعة في حق التجمع السلمي وحق التظاهر وحرية التعبير وتجنب كل المظاهر السالبة من أجل تفويت الفرصة على المتربصين بنا.
٤/ ندعو الحكومة الإنتقالية بشقيها المدني والعسكري للأستجابة الفورية والعاجلة لمطالب أهل البطانة وتحقيق العدالة والحكم الرشيد .
٥/ كما نعلن كامل الدعم والمؤازرة لكيانات وأهل شرق السودان في نضالهم لنيل كل حقوقهم ، ونحييهم على التزامهم بالطرق السلمية والحضارية في إحتجاجاتهم .

اترك رد