مؤتمر وقر: ترك نحن ضد من تسلط على رقاب الناس.. ولا تندهشوا حين تغلق العقبة.

0

كسلا : الرائد نت

انعقد اليوم الإثنين بمنطقة وقر حاضرة محلية شمال الدلتا ولاية كسلا المؤتمر التصعيدي لنظارات البجا والعموديات المستقلة والذي شهدته حشود من مواطني المنطقة والمناطق المجاورة،
وقال رئيس مجلس نظارات البجا والعموديات المستقلة الناظر محمد الأمين ترك مخاطباً الحشود أن هذا المؤتمر هو الرابع في محليات ولاية كسلا المختلفة وسيختتم بالتصعيد الثوري الشامل.

وأكد ترك أن شعب شرق السودان رفض اتفاقية مسار الشرق رفضاً كاملاً حيث أنها لا تلبي تطلعات شباب شرق السودان.

وثمن ترك مواقف القوات المسلحة السودانية المشرفة وانحيازها للشعب في ثورة ديسمبر المجيدة وفي الثورات السابقة منتقداً الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية والتي وصفها بالمتسلقة وقال:(القوات النظامية انحازت لخيار الشعب السوداني لكن جوهوا باللفة زي الكديسة الداير تسرق اللحمة وسموا نفسهم حاضنة سياسية،الحاضنة السياسية للثورة هي هذا الشعب).
وقال ترك إنهم يدعون إلى تشكيل حكومة من ستة عسكريين يمثلون مختلف اقاليم السودان، مؤكداً أن هذا لا يعني حكومة عسكرية كاملة.
وأضاف أن قضية شرق السودان قضية أمة وشعب وأن الاتهامات الباطلة ورميهم بأنهم يعملون مع الكيزان لن تخيفهم أو تثنيهم عن مطالبهم، داعياً الشعب السوداني إلى عدم الدهشة عند سماعهم بإغلاق طريق العقبة مؤكداً انه ليست هنالك مشكلة مع الشعب السوداني بل على من تسلط على رقاب الناس.
وقال :(نقول للشعب السوداني ما تندهشوا لما يقولوا قفلوا العقبة، اتضامنوا معانا، نحن ما عندنا مشكلة مع الشعب السوداني بل مشكلتنا مع من تسلطوا على رقاب الناس.)
وأكد ترك انه في حال عدم تحقق مطالبهم فإنهم سيعودون لآخر نقطة في مؤتمر سنكات وهي تقرير مصير شرق السودان.

اترك رد