الناظر ترك : القصف الجوي ما خلانا لاجئين ومن الخرطوم ما بتحكمونا.

0

كسلا : الرائد نت

انعقد يوم السبت الماضي 11 سبتمبر 2021 بمنطقة الجبرتي بمحلية تلكوك ولاية كسلا، مؤتمر تلكوك والذي اقامته تنسيقية نظارات شرق السودان والبجا والعموديات المستقلة حيث شهده حشد غفير من مواطني المنطقة ونظارات وعموديات البجا والعموديات الأخرى.
وقال رئيس نظارات البجا محمد الأمين ترك خلال مخاطبته الحضور أن مناطق شرق السودان عانت من الإهمال في عهود جميع الحكومات التي تعاقبت على حكم السودان.
وأكد أن هذا الإهمال دعا شباب البجا لرفع السلاح وأن البنى التحتية القليلة التي شيدت في هذه المناطق كانت نتاج كفاح هؤلاء الشباب، والتي عجزت المحلية عن توفير الأساتذة و الممرضين لتشغيلها.
وجدد ترك رفضهم لمسار الشرق منذ أول يوم تم توقيعه فيه وأضاف :”الدايرنا يجينا بس في الميدان مايمشي الخرطوم او جوبا”
وقال ترك ان هنالك احزاباً ضعيفة تريد أن تستغل الوضع الماثل لسرقة ثورة الشعب، ووجه دعوته لرئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان حميدتي والفريق أول ركن شمس الدين الكباشي إلى تكوين مجلس عسكري يمثل فيه إقليم الشمال و دارفور والشرق والوسط والخرطوم و كردفان، حتى يتسنى لإقليم الشرق الدفع بممثله العسكري بدوره،موكداً رفضهم التام لحكومة حزبية في الوضع الراهن.
وأضاف أن هنالك جهات تسعى لفرض مسار الشرق على أهل شرق السودان لتتحكم فيه “بريموت كنترول ” متناسية كفاح مؤتمر البجا، وأضاف ” نحن القصف بالطيران والقصف المدفعي وغيره أنتهى هنا ومانزحنا ولا لجئنا والآن ثابتين ونطالب بإلغاء مسار سلام شرق السودان”

اترك رد