السودان.. إنعقاد ملتقى الإستثمار السوداني السعودي غداً بالخرطوم

0

الخرطوم/ شبكة الرائد الإخبارية

ينعقد بالخرطوم غدا الاحد، فعاليات ملتقى الإستثمار السوداني السعودي ويستمر حتى الثالث عشر من سبتمبر الحالي بتشريف معالي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي ومشاركة عدد من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين ومن الجانب السوداني وزراء القطاع الاقتصادي والتنمية وإتحاد أصحاب العمل .

وأوضح الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في تصريح لسونا بأن الملتقى يأتي امتداداً للقاءات التي تمت فى المملكة العربية السعودية في كيفية الإستفادة والمشاركة الفاعلة مع الحكومة السودانية للولوج لواقع حقيقي سيقدمه السودان للمملكة العربية السعودية في مجال الإستثمار، ولفائدة البلدين لما يزخر به السودان من موارد وثروات متعددة نحتاج لإستغلالها بصورة مُثلى.

وقال يأتي الملتقى للتفاكر والتشاور مع المستثمرين السعوديين وعرض فرص الاستثمار فى كل القطاعات (الزراعة – الثروة الحيوانية – المعادن – النفط – الطاقة البديلة والطاقة المتجددة) . وتفعيل دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص والقوانين المصاحبة لها .

من جانبه أعرب الدكتور الهادي محمد إبراهيم وزير الإستثمار والتعاون الدولي عن أمله بأن يخرج الملتقى بوضع خطط شاملة وكاملة للإستفادة من الموارد التي يتمع بها السودان مبيناً أن الملتقى السوداني السعودي يعقد يومي الأحد والإثنين عبر مباحثات وإجتماعات ثنائية بين الجهات الرسمية ولقاءات بين رجال الأعمال السودانيين والسعوديين .

ويأتي الملتقى في ظل تنامي العلاقات الاقتصادية بين البلدين حيث تحتل المملكة العربية السعودية مرتبة متقدمة لأهم الصادرات السودانية.

ويعول البلدين على الملتقى، الذي يستمر يومين، في وتعزيز التعاون الاستثماري، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة والمتعددة في السودان، وحل المشاكل التي تعيق حركة التجارة والاستثمار بين البلدين.

ويرسم الملتقى الاستثماري السوداني السعودي مستقبلاً اقتصاديا واعدا بين المملكة والسودان، للوصول إلى مستويات متميزة، تعكس توجه قيادة البلدين الشقيقين.

اترك رد