في لقاء حاشد وزير المالية يدشن أسواق الخليل و”الشاذلي محمود” يقود مبادرة وطنية لدعم الاقتصاد

0

متابعات الرائد نت

في إطار مبادرات الدولة و المجتمع لتخفيف غلاء المعيشة وارتفاع أسعار دشن وزير المالية الدكتور جبريل إبراهيم مبادرة أسواق الخليل بمنطقة وادي سوبا الادارية برعاية رجل الأعمال الشاذلي محمود وبحضور قيادات الإدارة الاهلية وعلى رأسهم ناظر الكواهلة تاج الدين عمر وعدد من قيادات وادي سوبا ومنطقة شرق النيل .

وفي كلمة أمام اللقاء الجماهيري حيا وزير المالية د جبريل إبراهيم جماهير شرق النيل على حفاوة الاستقبال وإللقاء الكبير مؤكدا أن شرق النيل ضربت المثل في المبادرة والتدافع لتقديم الخدمات وتخفيف أعباء المعيشة وسبق بذلك الدولة وكملت الجهود .

مشيرا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية مؤلمة وأدت إلى إرتفاع أسعار السلع ولكنها ضرورة لتصحيح الوضع الاقتصادي بعد أن ورثت الدولة اقتصاداً منهارا وعاجزا

جانب من إلقاء الحاشد بشرق الذي خاطبه وزير المالية جبريل إبراهيم

هذا وإمتدح دكتور جبريل مبادرة أسواق الخليل وخص بالشكر راعي المبادرة الشاذلي عيسي محمود، ودعا سيادته إلى أن تتحول المبادرة إلى جمعية تعاونية كبيرة تفتح الباب أمام المبادرين وتخظي برعاية الدولة ومؤسساتها والعمل على تعميمها على ولاية الخرطوم .

راعي مبادرة أسواق الخليل رجل الأعمال الشاذلى محمود أكد سعادتهم  بزيارة دكتور جبريل وتشريفه لحفل التدشين مشيرا إلى ووقفتهم مع وزير المالية لتخفيف الضائقة المالية التي تمر بها البلاد داعيا إلى مزيد التكاتف للبناء والعبور

وأعلن الشاذلي عن إطلاق مبادرة الوطنية لدعم الاقتصاد الوطني والاهتمام بتقديم مشاريع إنتاجية تدعم الاسر والشرائح الضعيفة وتساهم في بناء اقتصاد يقوم على الإنتاج وتعظيم الاستفادة من الموارد البشرية والطبيعة التي تتمتع بها البلاد يقوم على أمرها عدد من رجال الأعمال ، لافتا إلى إطلاق اسم أسواق الخليل جاء تيمنا بروح الشهيد الدكتور خليل إبراهيم.

بدوره أكد الدكتور سليمان صندل الأمين السياسي أن حركة العدل والمساواة حركة لكل السودانيين وفي جميع ولايات البلاد وتضم كافة ألوان الطيف من أبنائه بعدل ومساواة في كل القضايا الوطن وهمومه فيما َتقدم صندل بالشكر لشباب شرق النيل في البناء الاقتصادي ودعم برامج الدولة.

من جانبه شدد الناظر تاج الدين عمر ناظر الكواهلة بشرق النيل شدد على أن شعارات السلام والعدالة والحرية يجب أن تراعي في تنفيذ مطالب المواطنين.

مشيرا إلى أن مناطق الكواهلة بشرق النيل تمتد في رقعة جغرافية مقدرة لم تجد حظها من التمثيل طيلة الفترة الماضية ويعانون من غياب صوتهم لذا فمطالبهم للحكومة بسماع صوتهم مشيرا إلى حوجة المنطقة لمد شبكة الطرق التي تربط المنطقة بالأسواق داخل وخارج ولاية الخرطوم لدورها الاقتصادي الحيوي في دعم الاقتصاد .

ممثل منطقة وادي سوبا شرق القيادي وعضو الإدارة الأهلية الشيخ الأمين أكد أن زيارة وزير المالية وتشريفه للمبادرة دفعة قوية لمشروع أسواق الخليل بشرق النيل وإنسان المنطقة .

المصدر : موقع الجمهورية نيوز

اترك رد