سنار.. شركة الوفاق الزراعية بالسوكي تطالب بدعم الانتاج

0

السوكي/ شبكة الرائد الإخبارية

– قال الرشيد حسن معلا، عضو لجنة تسيير شركة الوفاق الزراعية المملوكة لمزارعين بالسوكي ان المشروع به ثلاث مكاتب تفتيش زراعي بمساحة زراعية تبلغ ٥٨ الف فدان في هذا الموسم تمت زراعة ١٥ الف فدان بمحصول القطن.

وابان معلا ان ٧ الف فدان من مساحة زراعة القطن تم التعاقد مع شركة الاقطان، وكشف عن بعض المشاكل التي واجهت المستثمرين في العام السابق، واوضح ان دعم حكومة ولاية سنار ساعد الشركة في تأهيل الكثير من طلمبات الري وتأهيل الترع الرئيسية، إضافة لحفر المصارف، واشار إلى الأثر الايجابي في استخدام التقانات الزراعية الحديثة في الإنتاج، وطالب الحكومة الولائية والاتحادية بالاستمرار في الدعم لزيادة الإنتاج.

من جهة أخرى أشار طارق ابراهيم مصطفى المزارع بقسم المصريون عضو تحالف مزارعي شاشينا وودسلمات ان المشروع كان يعاني من مشاكل مزمنة تتمثل في القنوات وقال (كان هناك حوالي ٢٥٪ من القنوات تخرج من دائرة الانتاج، وتم فتح ٧٠٪ من المصارف حتى الآن) معتبرا ان هذا الامر سهل من أمر إنجاح الموسم الزراعي.

وقال ان هناك إتجاه كبير من قبل المزارعين لزراعة القطن بدلا عن الذرة والمحاصيل الاخرى نتيجة للفوائد الاقتصادية الكبيرة، وشكا من ارتفاع قيمة الكهرباء والوقود، مناشدا الدولة بدعم المزارع لرفع الإنتاج من أجل الاكتفاء الذاتي ومن ثم التصدير.

الجدير ان شركة الوفاق الزراعية المحدودة هي شركة مملوكة للمزارعين بمحلية السوكي وبه ثلاث مكاتب تفتيش زراعي (شاشينا، و سلمان، البرير) وتم في هذا الموسم زراعة محاصيل الذرة، البامية، القطن.

اترك رد