مقدم ركن إبراهيم الحوري يكتب : كواكب الهدهد

0

متابعات الرائد نت
تختص الاستخبارات العسكرية بمتابعة القضايا العسكرية المتصلة بالأمن القومي من الناحية العسكرية وتعكف على دراسة الملفات الإقليمية العسكرية ومتابعة تحركات العدو وجمع المعلومات عن وحدات العدو وتشكيلاته القتالية وحركته في السلم والحرب ومتابعة تدريباته وتسليحه.
كماتقوم الاستخبارات العسكرية بجمع المعلومات وتحليلها وتقديمها إلى القيادة العسكرية والسياسية لاتخاذ القرارات المناسبة.
كما تحمي أيضا المنشآت العسكرية والوثائق وتتولى أمن الأفراد والسلاح وتهتم بولاء الأفراد وحسن الانضباط،
كل هذه الأدوار تؤديها هذه الإدارة المهمة التي يقف على إدارتها قادة أكفاء وجنرالات عظام نثرت قيادة الجيش كنانتها وعجمت عيدانها فوجدتهم أشدها مكسرا وأصلبها عودا فرمت بهم إلى سدة قيادتها فكانوا على قدر التحدي.
وضباطها يتم اختيارهم بعد تمحيص دقيق ويخضعون إلى تحري دوري ويتم تأهيلهم بعلم ودراية نتاج خبرات متراكمة لها من الحداثة نصيب كبير دورات داخلية وخارجية تؤهلهم للمضي قدما في احتراف العمل الاستخباري والتبحر فيه ..
أفراد الاستخبارات العسكرية كذلك يخضعون لما خضع له ضباطهم من تحر ودورات وتأهيل يجعلهم يمارسون عملهم  باحترافية فائقة.
سجل الاستخبارات العسكرية ملئ بقضايا عظام وأحداث جسام برع فيها منسوبوها وأجادوا دورهم على الوجه الأكمل ولكنها تظل حبيسة الأدراج بعد أن يتم اغلاق القضية ويكتب على غلافها تمت بنجاح
فلو أفصحت الاستخبارات عن جزء يسير من سفرها الكبير الملئ بتضحيات وبطولات تعكس همتهم وذكاءهم الحاد وعلو كعبهم في هذا المجال لحملناهم على الأعناق وتصدعت الحناجر بالهتاف لهم ولكنهم قوم لايذكون أنفسهم ولايتحدثون عن إنجازاتهم العظيمة تواضع في غير ذل وترفع في غير كبر همهم الوطن ومن أجله يسترخصون أرواحهم وكل شئ، أي ترياق طعم به هؤلاء القوم يالحسن صنيعهم ويالفخرنا بهم أشاوس مغاوير أنقياء بررة يفيضون خبرة ودراية في كل المجالات.
سيادة اللواء الركن الحاج عبدالرحمن حاج نور أحد كواكب الاستخبارات العسكرية يعمل في صمت ولايحب الأضواء يستند على موروث ضخم من الخبرة ويتأسى بالحداثة ويزينه رفق ولين يحمل هم الوطن والجيش التحية له وهو يداوي الجراح ويمسح الأحزان ويهرع إلى موقع الحدث أينما كان فهو نطاس بارع تجده في الملمات وعند كل نازلة.
الاستعداد للحرب يمنع الحرب ويحقق السلام

اترك رد