قطر الخيرية تُكمِل حفر (222) بئراً استهدفت المناطق الأكثر احتياجاً بدارفور وكردفان

0

الخرطوم /شبكة الرائد الإخبارية

أنهت وحدة الحفر بمكتب قطر الخيرية في السودان حفر (6) آبار جديدة بمحليتي كُتم ومليط بولاية شمال دارفور بتمويل من المحسنة القطرية فاطمة العلي.

وأسدلت قرى (قريود أزرق، كانفا، بوري، بوي، أزا قرفا، ودبة تقا) صفحة المعاناة الطويلة بسبب ندرة وبُعد مصادر المياه الصالحة للشرب عن تلك المناطق.

وقال المهندس حسن علي عودة مدير مكتب السودان في تصريح صحفي إن قطر الخيرية نفذت خلال أكثر من ربع قرن من العمل بالسودان أكثر من (2000) مشروع كان لمشاريع المياه والإصاح نصيب وافر من تلك المشاريع التي استهدفت المناطق الأكثر احتياجاً.

وأشار عودة إلى أن العمل يمضي الآن في انجاز عدد من المشاريع الإنسانية والتنموية الرائدة من قبيل القرى النموذجية في دارفور.

وأكد إكمال قطر الخيرية حفر (222) بئر بولايات دارفور وكردفان وعدد من الولايات الأخرى خلال السنوات الخمس الماضية حيث تجاوز عدد المستفيدين من مشاريع المياه (170,000) مستفيد.

إلى ذلك، كشف المهندس الشريف سليمان؛ مسؤول وحدة الحفر بمكتب قطر الخيرية في السودان، أنه خلال العام الجاري تم حفر العديد من الآبار بالمناطق التي ظلت تعاني من مشكلات كبيرة في المياه بوﻻية شمال كردفان، حيث تم حفر آبار جديدة بمناطق (جبرة الشيخ، أبو درق، أبو حديد، كبش النور، وقرى العمبج).

اترك رد