رئيس حركة العدل والمساواة يلتقي بوفد مجلس نظارات شرق السودان

0

الخرطوم /شبكة الرائد الإخبارية

أكد د.جبريل إبراهيم وزير المالية ورئيس حركة العدل والمساواة إلتزام الحركة وحرصها على تعزيز التنمية والاستقرار في شرق السودان.

جاء ذلك خلال لقائه بمنزله بالخرطوم بمجلس نظارات شرق السودان الذي يتكوَّن من ١٧من النظار والأمراء والسلاطين و العُمد و المُكوك.

إستعرض اللقاء، مجمل الأوضاع فى شرق السودان وتداعيات الاحداث والتطورات الأخيرة التى تشهدها بعض مناطق الشرق و كيفية الخروج منها من خلال حلول إستراتيجية تقي البلاد الإنزلاق إلي هاوية الحرب .

وأمن اللقاء على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية لاستتباب الأمن والإستقرار فى ولايات الشرق، ودعم المشاريع التنموية والخدمية.

وأكد الوفد تمسك الإدارة الاهلية بالمكاسب التى حققها إتفاق مسار الشرق في التنمية والمشاركة في السلطة على اساس وحدة السودان أرضا وشعبا.

من جانبه إنتقد د.جبريل حديث الفتن المنتشر حول التنميط المتعمد لتقسيم المكونات بالشرق ل ضيوف و أجانب و أهل البلد و قال أن هذا حديث غير صحيح و منطلق من أجندات سياسية ، و أردف أن الشرق يمكن أن يسع كل أهل السودان ، و أن من يقودون هذا المشروع لا يدركون مآلات هذه الفتن التي يمكن أن تخلص لطريق اللا عودة .و عرّج رئيس الحركة على الحديث عن موارد الشرق قائلاً :” الذهب المستخرج الآن نصفه من شرق السودان ، الغاز الموجود تحت الأرض لا حدود له ، الساحل قرابة ال ٨٠٠ كيلو متر ساحل ذهبي يصلح لإستيعاب عشرة موانئ ، الزراعه ليس لديها حد ، الفشقه يمكن أن تغطي حوجة السودان و يزيد ” و ختم أن الإشكال هو سوء إدارة الموارد و توجيه التنمية في العهود الماضية ، و بشَّر مجلس النظارات أن الفترة القادمة ستشهد توجيه للموارد بصورة أفضل لتنمية الريف و زيادة الإنتاج .

اترك رد