قيادي بالعدل والمساواة ينتقد مبادرة حمدوك

0

شبكة الرائد الإخبارية

الخرطوم : مصعب الشريف

علق القيادي بحركة العدل والمساواة عمر بخيت مسؤول الحكم الفيدرالي بالحركة ، على تشكيل اللجنة التي كونها رئيس الوزراء د.عبدالله حمدوك ، حيث وصف العملية التي تم بها تشكيل اللجنة بانها غير صحيحة،  وقال بخيت في تصريح خاص بموقع تارا نيوز؛ أن مثل هذه المبادارات لا تدار باللجان الشخصية، وبدل ما أن يسعى رئيس الوزراء إلى تكوين لجنة، يفترض أن يسعى إلى تكوين جهاز تشريعي وتجاز اللجنة من قبل الجهاز التشريعي، وتساءل بخيت ماهو الجديد في اللجنة؟.

وابان بخيت بانه كان على رئيس الوزراء أن ينزل إلى الولايات ويكون اللجنة من هناك وليس باختيار أشخاص من الخرطوم والصرف عليهم بنثريات ليتحركوا وتذهب الميزانية هدرا كما النظام السابق ورفض بخيت الطريقة التي تم بها التكوين، حيث ابان بانها تمت بين حزبين أو ثلاثة،، وقال” كان يجب أن يتم مناقشتها مع جميع القوى السياسية في السودان وليس من يتفق معه في الأفكار فقط.

وأشار إلى أن اللجنة تجاوزت قيادات وابقت على قيادات تعمل منذ النظام السابق ولم تضيف شيء، وأوضح بانها تجاوزت مثل إدارة دار مساليت” السلطان سعد بحر الدين” وهي إدارة تعتبر الثانية او الثالثة في دارفور.

وأوضح بخيت أن كل الحكومات المتعاقبة في السودان اتبعت ذات المنهج، تقوم بإجازة ميزانيات وعمل ورش وسيمنار، بلا نتيجة، وأضاف “حكومة الثورة تريد أن تذهب بذات الشكل، وإن كانت هذه هي الآلية التي تدار بها المبادرة فالمبادرة إنتهت.

وذكر بخيت بانه يؤيد قرار حاكم إقليم دارفور وناظر عموم البجا الناظر ترك ، واطلب من الآخرين أن يجلسوا ويعوا وأن لا يبصموا في شئ غير ناجح.

اترك رد