قائد قطاعات دارفور بالدعم السريع يؤكد استتباب الأمن بمحلية طويلة

0

دارفور/شبكة الرائد الإخبارية

أكد اللواء الركن عصام الدين صالح فضيل قائد قطاعات دارفور، استتباب الامن بمحلية طويلة والمناطق المجاورة لها، عقب الأحداث التي شهدتها منطقة كولقي مؤخراً.

وأضاف فضيل خلال المؤتمر الصحفي بعد عودته من محلية طويلة امس الإثنين، التي رافقه خلالها قائد متحرك درع السلام اللواء النور أحمد ادم وقائد قطاع الفاشر العميد جدو حمدان ابنشوك وعدد من قيادات الكفاح المسلح بالولاية

وقال” محلية طويلة تشهد استقراراً امنياً غير مسبوق، مبيناً
تضافر الجهود المبذولة فيما يخص العمل الإنساني وتأمين حياة الناس،واوضح سيادته ان القوات المشتركة التي كونت أسهمت في عملية استتباب الامن وذلك خلال عمليات تمشيط عسكرية حول المحلية والمناطق المجاورة .

وكشف عصام ان الغرض من الزيارة وضع الخطط والاستراتيجيات الأمنية، بين كل الأجهزة النظامية في كيفية تأمين حياة المواطنين وعودة حياتهم إلى ما كانت عليه،ذكر فضيل انهم استمعوا للإدارات الأهلية من مشكلات ومعوقات تواجه المزارعين والرعاة وقفل الأسواق ببعض المناطق المتأثرة بالنزاعات.

وشدد فضيل بتنفيذ كل ماجاءت به اللجنة لعدد من القرارت تشمل تشكيل قوة مشتركة لحفظ الامن والاستقرار، فتح الاسواق وعودة المزارعين لنشاطهم الزراعي والرعاة كذلك، كما اعرب فضيل عن شكره لأهالي المنطقة وإشادتهم بالزيارة التي وجدت تفاعلآ وإستجابة بين المواطنين، التي وصفها بالناجحة.

اترك رد